مشروبات مفيدة معظمنا يجهل أنّ كثرتها مدمّر للصحة

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن مشروبات مفيدة معظمنا يجهل أن كثرتها مدمر للصحة، إذ تؤدّي إلى حدوث خلل في معظم أجهزة الجسم، وكذلك إلى الإصابة بحالات مرضيّة تتطلّب لاحقًا تدخّلًا طبيًّا، حتى وإن كانت تقي من الأمراض الأكثر انتشارًا في الخريف.

ias

فحتّى ولو كانت بعض الأعشاب والأطعمة توفّر للجسم عناصر غذائيّة معيّنة، إلّا أن تناولها بكثرة أمر غير محبّذ على الإطلاق. فالأطباء يحذّرون من ضرورة شرب المشروبات التالية باعتدال للاستفادة من خصائصها، وكثرتها ستسبب نتائج عكسيّة.

القهوة

للقهوة فوائد كثيرة، منها التقليل من خطر الإصابة بالزهايمر والباركنسون والسكري، وتحفّز الذاكرة، ولكن كثرتها تصعّب على الجسم امتصاص العناصر الغذائيّة الضروريّة للصحة، مثل المعادن والكالسيوم والفيتامينات، وتؤدّي إلى مشاكل في القلب والمعدة.

القهوة من المشروبات المفيدة والمضرة بالصحة
مصدر الصورة: موقع Freepik

الشاي

يحتوي الشاي على مركبات مضادة للأكسدة وخصائص تجدّد خلايا الجسم، ويشتهر بفوائده الصحية الكثيرة، ولكن شربه بكثرة يقلّل نسبة امتصاص الحديد، ويحدث عوارض في القلب، مثل عدم انتظام في ضربات القلب، وإعاقة ضخّ الدم بسهولة.

عصائر الفاكهة

مثل عصائر الليمون والأناناس والتفاح التي تعدّ من المشروبات التي تساعد بالتخلّص من دهون الجسم، والتي توفّر نسبة عالية من الرطوبة للجسم والبشرة، وكذلك الكثير من الخصائص الغذائيّة المهمّة، إلّا أنّ كثرتها يؤدّي إلى المعاناة من ارتجاع المعدي المريئي، يصاحبه عوارض مزعجة في الصدر تشمل الألم والحرقة والسعال وانسداد الحلق.

الزنجبيل

يدخل الزنجبيل في إعداد مشروبات ديتوكس تخلّص الجسم من السموم، وكذلك تلك التي تعالج مختلف الآلام والأمراض، ولكن شربه بطريقة غير معتدلة له أضرارًا جانبيّة، مثل الإصابة بالإسهال، الشعور بالنعاس الشديد والخمول، ورفع خطر الإصابة بعوارض مشاكل القلب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية