مكوّنات طبيعية مفعولها سحريّ بالتخلّص من البثور نهائيًا!

مكونات طبيعية مفعولها سحري بالتخلص من البثور نهائيا

نخبرك عن مكونات طبيعية مفعولها سحري بالتخلص من البثور نهائيا، والتي تحتوي على عناصر تزيل شوائب أخرى في البشرة أيضًا، وتؤكّد كثيرات جرّبنها فعاليّتها التي تتضاعف مع تناول أطعمة أفضل من الكريمات لمعالجة مشاكل البشرة.

ias

البثور هي من أكثر ما يؤثر على جمال بشرتك، وعليك أن تعالجيها فورًا قبل تكاثرها، عبر زيارة الطبيب الذي يصف لك العلاجات المثالية لها، أو استشارته لتعالجيها منزليًا بالمكوّنات التالية.

العسل

يحتوي على خصائص مضادة حيوية تخفّف مظهر البثور وتعالجها في حال كانت ملتهبة، وفي إمكانك مزج نصف كوب منه مع كوب من الشوفان وتدليك وجهك بالمزيج بلطف، ثم تركه لمدة 30 دقيقة، وبعدها غسله وتطبيق الكريم المرطّب.

العسل مفيد للبشرة
العسل يعالج البثور ويوحد لون البشرة

عصير الليمون

فعاليته كيرة بمعالجة مختلف أنواع البثور، كما أنّه يوحّد لون البشرة ويتركها نضرة وجميلة. إخلطي كمية متساوية من عصير الليمون والقرفة، ومدّي المزيج على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة. طبّقي هذه الخطوة 3 مرات في الأسبوع.

> استفيدي من الخصائص التي توفرا هذه المكونات لتتألّقي ببشرة صافية ومثالية.

الشاي الأخضر

يعالج الشاي الأخضر البثور لأنه يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والميكروبات، وتستفيدين منه عبر وضع كيس الشاي في كوب من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، غمّسي قطنة به ومرّريها على كل وجهك. طبّقي هذه الخطوة كلّ مساء.

> أي من هذه المكونات ستتخفف مظهر الحبوب بشكل كبير في أقل من شهر.

النعناع

يعالج النعناع البثور لأنه يخفّف من نسبة إفرازات الغدد الدهنيّة الزائدة التي تتسبّب بظهورها، فضعي في الخلاط ملعقتان من كل من النعناع الأخضر المفروم، والزبادي والشوفان، وضعي المزيج على البشرة لمدّة 10 دقائق.

الألوفيرا

إنّه من أهم المكونات للعناية بالبشرة، فهو يطهّر البشرة ويعدّل نسبة الإفرازات الدهنيّة فيها، فيخفّف مظهر الحبوب ويمنع ظهورها، ويعالج الكثير من مشاكل البشرة. ضعي يوميًا جل الصبار على وجهك، واتركيه لمدّة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالمياه وطبّقي الكريم المرطّب.

إذًا، لا تتردي باعتماد هذه المكونات لتحضير ماسكات لصفاء البشرة، واحرصي على الابتعاد عن أخطاء تسبب ظهور البثور في الوجه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية