مكوّنات منزلية أفضل من البلسم لتنعيم الشعر وعلاج النفشة

في إمكانك استبدال البلسم بمكونات منزلية لتنعيم الشعر وعلاج النفشة، والتي تحتوي أيضًا على خصائص تعزّز صحّته وتقوّي بصيلاته، وهي تتنوّع بين فاكهة موجودة في مطبخكِ، وزيوت تعالج مختلف مشاكل الشعر.

ias

تعاني الكثيرات من تشابك الخصلات وصعوبة تسريحها، وخصوصًا صاحبات الشعر المجعّد أو من عرّضن شعرهنّ لمواد كيميائيّة تتسبّب في جفافه مثل الصبغة. وبما أن البلسم بحدّ ذاته قد يحتوي على مواد مضرة به، يبقى الحل الأفضل لكِ، هو تنعيمه وتخفيف نفشته بمكونات طبيعية، سنخبرك عنها لتستبدلي البلسم بها.

زيت الزيتون

هو بديل مثالي للبلسم، وإنّه أيضًا من الزيوت التي تعالج تساقط الشعر، وكذلك النفشة والجفاف وغيرها من المشاكل. لتحضير بلسم منه، إمزجي 4 ملاعق منه مع اثنتين من العسل، وضاعفي الكمية حسب طول شعرك وكثافته، بعدها وزعي المزيج على خصلات شعرك، وغطّيها بقبّعة بلاستيكية لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه بالشامبو الخالي من مادة السالفايت.

خلطات طبيعية لتنعيم الشعر
الصورة من موقع elements.envato

زبدة الشيا

تحتوي على الفيتامين "C" ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية وزيوت وخصائص مضادة للالتهاب، ما يجعلها من أهم المكونات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر،، وفي الوقت نفسه بديلًا مثاليًّا للبلسم. فحضّري منها بلسمًا طبيعيًّا، عبر مزج ملعقة منها مع اثنتين من زيت جوز الهند وملعقة من زيت الأرغان، وبعدها وزّعي المزيج على شعرك، وانتظري لـ 30 دقيقة قبل غسله. 

> إذا طبّقت هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، ستلاحظين أن شعرك أصبع أنعم ومن دون نفشة.

زيت جوز الهند

دلّكي فروة رأسك وشعرك بزيت جوز الهند، وبعدها بلّلي منشفة بالمياه الساخنة واعصريها جيّدًا ثمّ غطّي رأسك بها. وبعد 30 دقيقة، أزيليها، واغسلي شعركِ بالمياه والشامبو الخالي من مادة السالفايت، وستلاحظين بعد عدّة استخدامات أن شعرك أصبح أنعم، ونفشته خفّت بنسبة كبيرة. وبالمناسبة، زيت جوز الهند هو من المكونات التي تزيل القشرة من الرأس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية