تعلمي تطبيق مكياج انستقرام للسمر بخطوات سهلة

مع اختلاف أنواع البشرة، تتنوع طرق التعامل معها وأسس الاهتمام بها، فالبشرة الدهنية مثلا تحتاج لنصائح مهمة خاصة بها، والبشرة فاتحة اللون تمتلك أسرار خاصة تساعدها على الاشراق والتألق. والأمر ينطبق كذلك على المكياج، فاذا كنت من صاحبات البشرة السمراء وتعدين متابعة لمواقع التواصل الاجتماعي لا سيما انستغرام، فيجدر بك تعلم اسس مكياج انستقرام للسمر.

ias

فما هي هذه الاساسيات؟ وماذا يتطلب هذا النوع من المكياج من مهارات حتى تتقنيه؟

في الواقع، يتشابه هذا المكياج مع اساسيات المكياج العادي، الا أنه ينفرد بحيل ذكية وأساليب فعالة تساهم في إضاءة البشرة وتسليط الضوء على جمالها وجاذبيتها.

بداية من المهم أن تختاري لون كريم الاساس المناسب للون بشرتك السمراء، وتبتعدي عن الظلال الفاتحة أو تلك المختلفة عن لون جسمك ورقبتك. هذا فضلا عن اعتماد مبدأ الدمج بالاسفنجة أو الريشة حتى يظهر الفاونديشين طبيعيا وبالتالي مكياج غير مبتذل.

الخطوة الثانية التي تحتاجين لاتخاذها، هي اعتماد لون ظلال عيون مضيء، أي فضي أو ذهبي، وفقا للون ثيابك أو فستانك، وطبقيه فوق عيونك بطريقة ناعمة وطفيفة، حتى تضيء عينيك من دون أن تخطف الانظار عن ملامح وجهك المتبقية.

وفي إطار إضاءة الوجه أيضا، من المهم أن تعتمدي خطوات تطبيق الهايلايتر، لا سيما عند عظمة الخذين وتحت الحاجبين، وفوق الفم، حتى تبرزي جمال وجهك وتبعديع عن البهتان.

ختاما، الجئي لوضع القليل من أحمر الخدود أو البلاشر، إضافة الى لون أحمر الشفاه الذي تختارينه، ومن الافضل هنا أن تختاري لون النيود أو البيج.

للمزيد: ما هي صيحات مكياج انستقرام 2019؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية