مواقف غريبة وطريفة من مهرجان كان 2015

شارليز ثيرون تضيء منصة مهرجان كان

للمرّة الثامنة والستين على التوالي، تتوجّه أنظار العالم وكاميرات مصوّريه الى جنوب فرنسا وتحديداً مدينة "كان" التي تشهد أهمّ المهرجانات السينمائية العالمية، حيث تتنافس الأعمال الضخمة على حيازة "السعفة الذهبية" أو أقلّه على الحظي بفرصة اجتياز هذا الحدث الذي ينتظره الملايين. ولكن على هامش الأعمال الاخراجية والتمثيلية، وبعيداً من الفساتين والاطلالات والمؤتمرات، رصدنا لك أبرز المواقف الغريبة والطريفة التي قد يواجهها أبطال هذا المهرجان من ممثلين وضيوف شرف وحاضرين، مواقف لن تنساها الذاكرة ولا التاريخ.

ias

أجمل الفساتين من مهرجان كان السينمائي 2015!

سلمى حايك في مهرجان كان السينمائي

سلمى حايك تتحدّى القوانين:

منذ اللحظات الأولى لم يخف مدير المهرجان الضخم تيري فريمو خوفه وامتعاضه معاً من تأثير صور السلفي السلبيّ على سير فعالية المهرجان وعلى وقته الضيّق متمنياً لو لم تكن قد ابتُكرت بعد! إلاّ أن الممثلة اللبنانية الأصل سلمى حايك وكما عرفناها بعد زيارتها الاخيرة الى لبنان منذ أقلّ من شهر، تتقن كسر القوانين إن كانت ستحول دون لقائها بجمهورها الذي تعشق، فما كان منها إلاّ أن انحنت على الطاولة الخشبية بعد انتهاء مؤتمر فيلمها " Tale of tales" لدرجة أنّها طلبت من كل الصحافيين والحاضرين الالتصاق ببعضهم البعض كي يظهروا بصورة السلفي التي كانت مخرجتها وبطلتها!

ايما ستون والرياح الفرنسية

ايما ستونوالرياح الفرنسية: 

ما كادت الممثلة الساحرة ايما ستون تصل الى منصّة التقاط الصور خلال مهرجان كان السينمائي 2015 في اطار الترويج لفيلمها الجديد من اخراج وودي آلن حتّى هبّت رياح فرنسية بعثرت شعرها المصفّف ولم تترك فستانها الأسود الملوكي من توقيع أوسكار دي لارنتا في حاله حتّى، بل آثرت على تطيير طبقات تنورته المصنوعة من التول. لكنّ ايمّا، مثال الأنوثة في هوليوود عرفت كيف تتعامل مع الحادثة بكل طبيعية وعفوية. أحسنت يا ايمّا! 

 سيينا ميلر، وجاك غلينهال

 سيينا ميلروجاك غلينهال والضحك ثالثهما! 

ذكّرنا هذا الثنائي بأيام المراهقة والمدرسة، إذ كان الضحك الهستيري يصيب كل ثنائي يُنتدب لتنفيذ مهمة ما! فمن اللحظة الأولى لتقدّمهما أمام عدسات المصوّرين ودخل كلاهما في حالة ضحك متواصلة ظهرت جلياً في كلّ الصور، في إطار مشاركتهما في لجنة التحكيم التي ستختار الفيلم الفائز بالسعفة الذهبية، وجوائز المهرجان الرئيسية، بما فيها أفضل ممثل وممثلة في ختام المهرجان في 24 مايو/أيار.

شارليز ثيرون

شارليز ثيرون، نجمة وهجها لا ينطفئ!

بجدارة مطلقة استطاعت الممثلة ذات الوهج الساطع، أن تسحر قلوب  مصوري مهرجان كان وعقولهم وهي تختال على السجادة الحمراء برفقة حبيبها شون بين وكأنّهما لمفردهما يؤديان رقصة صالونات. فعلاً الصورة تتكلّم! 

أبرز إطلالات النجمات في حفل إفتتاح مهرجان كان السينمائي 2015

نادين لبكي وسمر يوسف

نادين لبكي وسمر يوسف تحت الشمس الفرنسية:

على هامش مهرجان كان السينمائي وعلى مدى 12 يوماً لم نستطع الاّ أن نشاركك عزيزتي بهذه الصورة المحببة والعفوية التي نشرتها صاحبة مدوّنة Une Libanaise à Paris سمر يوسف على صفحتها على فايسبوك لها وللمخرجة اللبنانية نادين لبكي وهما يتناولان غداءهما على الحشيش الفرنسي الأخضر خلال مواكبتهما الحدث العالمي! 

المصمّمون اللبنانيون يحضرون مهرجان كان السينمائي 2015!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية