أسباب نزول سائل بني بعد الدورة الشهرية

سنكشف لك اليوم عن أسباب نزول سائل بني بعد الدورة الشهرية، وإمكان أن يدّل على معاناتك من مشاكل صحية معينة تستدعي العلاج.

ias

قد تكون مشكلة عدم انتظام الدورة الشهرية من المشاكل الشائعة بين النساء، لكن في حال لاحظت نزول سائل بني بعد الدورة الشهرية، سنكشف لك عن الأسباب.

نزول الدم القديم

يمكن أن تكون دلالة على الدم القديم والجاف، الذي يصبح أغمق مع قرب أنتهاء الدورة الشهرية، أي هو الدم الذي يبقى في مكانه ويستغرق وقتًا أطول للخروج من الرحم خلال الحيض. وستلاحظين أن هذا الدم أصبح أكثر سماكة وفيه تكتلات. يمكن أن تستمر هذه الإفرازات ليوم أو يومين.

عوارض نزول الدورة

فترة انقطاع الطمث

فترة انقطاع الطمث هي التي تستمر لمدة 6 إلى 8 سنوات، وتسبق انقطاع الدورة الشهرية نهائيًا، وفيها يرتفع هرمون الأستروجين ما يؤثر على نزيف الدورة الشهرية وبالتالي لون الإفرازات التي تترافق معها، وغالبًا ما تترافق مع إفرازات بنية.

استعمال طرق منع الحمل

يمكن أن تؤثر بعض الأساليب التي تستعملينها في منع الحمل، فحبوب منع الحمل يمكن أن تتسبب بإفرازات بنية خلال الدورة الشهرية في الأشهر الأولى بعد البدء باستخدامه. ويمكن أن تلاحظي هذه البقع أيضًا خلال الفترة بعد الدورة الشهرية، واذا استمرت وبوتيرة أقوى من الضروري استشارة الطبيب المختص.

متلازمة تكيس المبايض

تؤثر مشكلة تكيس المبايض على مستوى الهرمونات في الجسم، وهذا يمكن أن يؤثر على انتظام الدورة وملاحظة بعض الافرازات البنية عند نزولها. ويمكن أن يؤدي إلى توقفها في بعض الحالات.

الأمراض المنقولة جنسيًا

يمكن أن تتسبب الأمراض المنقولة جنسيًا بحدوث بعض الإلتهابات المهبلية وتترافق مع افرازات مهبلية تكون باللون البني في بعض الأحيان، ويمكن أن تكون مؤشر على ضرورة إستشارة الطبيب المختص.

لا يفوتك الإطلاع على

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية