نظام غذائي لحرق الدهون التزمي بهذه النصائح وتمتعي بجسم رشيق

نظام غذائي لحرق الدهون

ان البحث عن نظام غذائي لحرق الدهون هو من الامور التي تسعين للقيام بها من اجل التمتع بجسم رشيق ونحيف. الا ان الالتزام ببعض النصائح التي ستقدمها لك "ياسمينة" من شأنها ان نساعدك على حرق الدهون.

ias

  1. تجنب السكريات المُضافة: بما في ذلك المشروبات الرياضية التي تحتوي على كمية كبيرة من السكر، والمشروبات المُحلاة، والمشروبات الغازية، حيث إنّها تمتلك تأثيراً ضاراً في الأيض، وفي حال تناول كميات كبيرة من السكريات المضافة فإنّ الفركتوز سيتراكم في الكبد ويتحول إلى دهون، ما يزيد من تراكم الدهون في الكبد والكرش.
  2. استهلاك كميات أكبر من البروتين: حيث وُجد أنّه يقلل الشهية بنسبة 60%، ويعزز التمثيل الغذائي بكمية 80–100 سعرةٍ حراريةٍ يومياً، كما ترتبط كمية ونوع البروتين المستهلك بشكل عكسي بوجود الدهون في الكرش، حيث تبيّن في إحدى الدراسات أنّ البروتين يرتبط بانخفاض خطر وجود الدهون في الكرش بشكل كبير على مدى 5 سنين.
  3. اختيار وجبة غذائية صحيّة: والتي تلبي شعور الجسم بالجوع وتُعادل 100 سعرة حرارية أو تقل عن ذلك، كما تزوّد الجسم بالطاقة والمغذيات الضرورية للجسم ومن هذه الوجبات: كوبين من الفشار الذي صنع بالهواء ، وكوبين من الجزر الصغير، وحبة متوسطة من التفاح، وغيرها.
  4. استهلاك كميات كبيرة من الألياف: خصوصاً ألياف الفيسكوز، والألياف القابلة للذوبان في الماء، حيث يمكن لهما المساهمة في خفض الوزن، إذ ترتبط هذه الألياف بالماء وتكوّن هلاماً ثخيناً يشغل حيزاً في الأمعاء، ويُبطئ من حركة الطعام في الجهاز الهضمي، وهضمه، وامتصاص المواد الغذائية فيه، مما يرفع من الشعور بالامتلاء مدة أطول ويقلل الشهية.
  5. إضافة بعض الأغذية: التي يمكن أن تساعد على تعزيز مستوى التمثيل الغذائي، وتجنب ارتفاع مستويات السكر بسرعة، ومن هذه الأغذية: الأفوكادو، والكركم، وزيت جوز الهند، والتوت، والأناناس، والبيض، واللوز، السلمون، والمكسرات، وغيرها

من هنا، فان الالتزام بهذه النصائح سيساعدك على حرق دهون الجسم والتمتع بجسم رشيق ولا بد من ممارسة الرياضة التي تساعد على حرق الدهون اسرع.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية