هذه هي اقل الفواكه سعرات حرارية المناسبة للرجيم

هذه هي اقل الفواكه سعرات حرارية

تبحث النساء عن اقل الفواكه سعرات حرارية لتقوم بتنالولها في نظامها الغذائي الصحي كي تتمكن من المحافظة على وزنها ورشاقتها، تعرفي معنا على أنواع هذه الفواكه.

ias

اقل الفواكه سعرات حرارية

لا شك ان للفواكه الكثير من الفوائد، فمن المهم جداً إدخال الفواكه على انواعها في النظام الصحي كي تتمكنين من المحافظة على الصحة الجيّدة والقوية، كما للفواكه فوائد جمالية على البشرة، فهي تساعد في ترطيب البشرة وتمنع ظهور علامات التقدم في السن.

تهتم النساء كثيراً في اتباع مختلف أنواع الرجيم كي تحافظ على وزنها وعلى قوام متناسق ورشيق، وتتساءل هذه النساء عن الفواكه التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات، ومن هنا اخترنا ان نعرفك على ابرز واهم هذه الفواكه.

الليمون

يحتوي الليمون على نسبة عالية من الفيتامين C ومضادات الأكسدة التي تساعد في الوقاية من مرض السرطان وتعمل على تقوية المناعة، فهذه الفاكه تحتوي فقط على 47 سعرة حرارية وتُعتبر من الأطعمة المناسبة التي يمكن للمرأة تناولها في نظامها الغذائي والريجيم.

التوت البري

أثبتت الدراسات ان التوت البري يحمي القلب من الإصابة بمختلف الأمراض القلبية ويُخفض خطر الإصابة بمرض السرطان، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تلعب درو كبير في المحافظة على الصحة وحمايتها، كما وتُعتبر هذه الفواكه أيضاً من الفواكه التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية حيث ان الكوب الواحد من هذه الفواكه يحتوي على 46 سعرة حرارية، وهناك امرأة تثبت صحة هذا الموضوع بحيث انها تناولت مشروب هذه الفواكه لمدة 3 أشهر وأثر بشكل إيجابي على صحتها وجسدها.

التفاح

يُعد التفاح من أفضل انواع الفواكه وأكثرها فائدةً، فالتفاح يحارب مرض السكري ويمنعه، كما وتحتوي هذه الفاكه على الكثير من الألياف الغذائية التي تعمل على تحسين صحة الجهاز العصبي وتُخفض خطر الإصابة بالسكتات الدماغية. ومن هنا ننصحك بتناول التفاح باستمرار خاصة ان كنت تتبعين الريجيم لأنها تحتوي فقط على 52 سعرة حرارية.

البطيخ

يُعتبر البطيخ من الفواكه الغنية بالماغنيسيوم والبوتاسيوم التي تساعد في زيادة الطاقة والنشاط وتنظم ضغط الدم في الجسم. فمن المعروف ان هذه الفواكه هي من أطيب الفواكه التي يتناولها الجميع في فصل الصيف والتي تساعد في انقاص الوزن والتخسيس لأنها تحتوي فقط على 30 سعرة حرارية.

الفراولة

تُعتبر الفراولة فاكهة الرشاقة، فهي تحتوي فقط على 33 سعرة حرارية ولا تسبب بزيادة الوزن كما وتملك العديد من الفوائد على الصحة، فهي تحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمواد الغذائية التي تقوي جهاز المناعة وتمنع الإصابة بمرض السرطان، فيمكنك تناول الفراولة باستمرار وادخالها مع السطات لتُعطي مذاقاً لذيذاً ومختلفاً.

الخوخ

الخوخ هو من المصادر الغنية بالبوتاسيوم التي تساعد في تنظيم ضغط الدم وتحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية، كما تلعب هذه الفواكه دور في التقليل من نسبة الكوليسترول في الدم وتساهم في عملية انقاص الوزن او عدم زيادته لأنها تحتوي فقط على 39 سعرة حرارية.

اذاً، هذه هي اهم الفواكه التي تحتوي على أقل نسبة من السعرات الحرارية، اكتشفي الآن انواع الخضار الخالية من السعرات التي تشعرك بالشبع!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية