هل أنت مريضة سكري؟ لا تجيبي قبل أن تردّي على هذه الأسئلة!

مريضة السكري

حفاظاً على صحتك وخوفاً عليك ولأن مرض السكري لا ينتظر سناً معيناً كي يتسلل اليك، نطرح عليك هذه الأسئلة التي من شأنها لفت نظرك الى احتمال اصابتك بالسكري أم لا! وإن كنت أصلاً مصابة بالسكري فلك أهمّ هذه النصائح الصحية المهمّة التي قد تنقذك!

ias

هل لدينا تاريخ عائلي مع مرض السكري؟

من أبرز أسباب السكري هي الوراثة، فهذا أهمّ أمر تتوقفين لديه.

هل أعاني من عطش شديد وكثرة تبوّل غير منطقية؟

بالنسبة للتبوّل، فبسبب ارتفاع السكر في الدم تضطرّ الكلية لسحب الماء الموجود في الجسم، وفي هذه الحالة قد تظهر مشكلة كثرة التبول على نحو مستمر. أمّا رابط العطش والسكري فهو بسبب عمل الكلية بهذا الشكل الكبير!

هل أعاني من جوع غير مبرر؟

عندما يكون معدل السكر في الدم غير متوافر بالمستوى المطلوب مرتفع أو منخفض،فإن جسمك يبحث عن مصادر بديلة للحصول على الطاقة؛ لذلك يحدث لديك هذا الشعور بالجوع بشكل دائم.

هل أنا دائمة التعب، رغم حين لا أبذل مجهوداً كبيراً؟

نعود عزيزتي الى نسبة السكري فعندما لا يصل المعدل إلى المستوى المطلوب الذي يحتاجه الجسم، في هذه الحالة قد تواجهين الشعور بالتعب على نحو مستمر. وهذا قد يدلّ زنك ربما نصابة بالسكري أو على الأقلّ يجب أن تتأكدي من الأمر!

هل أعاني من ذاكرة غير منتظمة؟

عندما لا يكون جسمك في حالة من الاتزان الطبيعي، قد تحدث لديك حالة من التشتت الذهني بشكل متتالٍ؛ لذلك قد تواجهين مشاكل في الذاكرة وعدم الانتباه. لذلك انتبهي عزيزتي واكتشفي كيف تعززين ذاكرتك في كلّ الأحوال!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية