هل فعلاً الفازلين ومعجون الأسنان يشدّان الصدر؟

يزعم البعض أن تدليك صدرك بالفازلين مع إضافة معجون الأسنان على المنطقة يمكن أنّ يكبّر الصدر ويشدّه، لكن حتى اليوم، ما زالت هذه النظرية فقط مطروحة على الانترنت من قبل بعض مدونات الجمال، ولا يوجد أي تفسير علمي أو طبّي يؤكد الأمر أو ينفيه.

ias

لكن فعلاً، ماذا يمكن أن يحدث إن اعتمدت هذه الطريقة التي انتشرت مؤخراً؟

إذا كنت قد جربت الطريقة وشعرت أنّ صدرك أخذ شكل أكثر صلابة وأصبح مشدود أكثر، فأنت تتوهمين، والسبب هو أنّ جفاف معجون الأسنان بعد تطبيقه يكوّن قشرة إضافة على الصدر ولهذا تشعرين أنّ بشرتد مشدودة أكثر… سيختفي الشعور عندما يختفي معجون الاسنان كلياً!

وعلى عكس ما تعتقدين، قد يكون معجون الأسنان ضارًا للأنسجة الرقيقة للحلمةن وقد يكون خطر أو من دون أي فائدة حتى. فحجم الثدي لا يتغير من الكريمات كما يزعم البعض.

كما عليك أن تحذري لأنّ هذه المواد قد تسبب بالحساسية، وخاصةً أنّ المنطقة المقصودة هي منطقة حساسة جداً ومهمّة، أي لا يجب المساس بها.

يتم تحديد حجم الثدي بشكل عام عن طريق الوراثة ووزن الجسم، وبالتالي هناك طرق محدودة لزيادة حجمها بشكل طبيعي. غالبًا ما تعاني النساء من تغيير في حجم الثدي أثناء الحمل أو خلال أوقات معينة في الدورة الشهرية. جراحة تكبير الثدي التجميلية هي الطريقة الوحيدة المؤكدة لزيادة حجم الثدي. غير ذلك، لا تصدقي شيء!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية