ياسمينة تتذكر: أفضل الحميات الغذائية في العام 2015

ياسمينة تتذكر: أفضل الحميات الغذائية في العام 2015

عزيزتي، تقدّم لك ياسمينة أفضل الحميات الغذائية التي اشتهرت وأخذت رواجاً واسعاً خلال العام 2015، خصوصاً لناحية نتائجها الممتازة في المساعدة على خفض الوزن والمحافظة على صحة سليمة وجسم سليم.

ias

اختبري نفسك: الى أي نوع من الحميات الغذائية تحتاجين؟

حمية "داش"

في المرتبة الاولى، تأتي حمية "داش"، التي تعتبر أفضل حمية غذائية على الاطلاق، علماً أنها ظهرت منذ حوالى الثماني سنوات.

تستند هذه الحمية على خفض ضغط الدم والمحافظة على معدلات طبيعية للكوليسترول فضلاً عن دورها الفعّال في المحافظة على صحة الكبد والكلى، علماً أن نتائج هذه الحمية تبدأ بالظهور خلال أسبوعين فقط مـن بدايـة الخطة الغذائية.

وتقوم حمية "داش" على فكرة أن البوتاسيوم والكالسيوم والبروتين والألياف هي مغذّيات حاسمة في معركة القضاء على ضغط الدم المرتفع.

وتنصح هذه الحمية بضرورة تناول الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبروتين الخالي من الدهون والأطعمة منخفضة الدسم، مع أهمية تجنّب الأطعمة عالية السعرات والغنية بالدهون والحلوى واللحوم الحمراء. (تعرفي مع ياسمينة الى الاطعمة التي تحارب السلوليت!)

حمية TLC

عزيزتي، أثبتت هذه الحمية فعاليتها المطلقة خصوصاً لناحية خفض نسبة الكولسترول في الجسم، علماً أن الهدف من هذه الحمية هو التخلّص من الدهون المشبعة من خلال الوصول إلى السعرات الحرارية اليومية إلى 1800.

وتعمل الحمية عن طريق استهلاك ما لا يزيد عن 200 ملليغرام من الكولسترول الغذائي والذي يسمح بخفض الكولسترول 8-10% خلال 6 أسابيع، كما تعمل على تحسين مستويات الكولسترول وليس إنقاص الوزن ولكن الأبحاث تشير إلى أن تقليل الدهون في هذه الحمية يساعد على فقدان الوزن.

حمية Mayo clinic

تشتهر هذه الحمية بأنها معروفة أيضاً باسم حمية هوليوود بسبب اتباع العديد من نجمات هوليوود لها بحثًا عن الرشاقة، علماً أن هذه الحمية تعتمد في شكل أساسي على ثمرات الجريب فروت.

والهدف من هذه الحمية فقدان الوزن في شكل صحي من (3-5) كيلو خلال إسبوعين، والإستمرار بخسارة ما يقارب الكيلو إسبوعياً لغاية الوصول الى الوزن المثالي. كما أن هذا الريجيم الغذائي يحمي من أمراض القلب.

حمية البحر الأبيض المتوسط

إنها توصية غذائية حديثة مستوحاة من الأنماط الغذائية التقليدية في اليونان وجنوب إيطاليا، وإسبانيا.

علماً أن الجوانب الرئيسية لهذا النظام الغذائي يشمل استهلاك نسبة عالية من زيت الزيتون والبقوليات والحبوب غير المكرّرة، والفواكه، والخضروات، واستهلاك كمية معتدلة إلى كبيرة من الأسماك، واستهلاك معتدل من منتجات الألبان، خصوصاً كالجبن والزبادي واستهلاك نسبة منخفضة من اللحوم ومنتجاتها.

اقرئي المزيد:مشروب سحري لخسارة الوزن في ليلة واحدة فقط!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية