أحدث تقنيات خسارة الوزن ونحت الجسم غير الجراحي مع الأخصائية شيماء زاهر لجسم مثالي قبل رمضان

أحدث تقنيات خسارة الوزن ونحت الجسم غير الجراحي مع الأخصائية شيماء زاهر لجسم مثالي قبل رمضان

أحدث تقنيات خسارة الوزن ونحت الجسم غير الجراحي مع الأخصائية شيماء زاهر لجسم مثالي قبل رمضان

اكتشفي معنا أحدث تقنيات خسارة الوزن ونحت الجسم غير الجراحي مع الأخصائية شيماء زاهر لجسم مثالي قبل رمضان.

ias

كان لنا حديث شيّق مع أخصائية التغذية العلاجية وخبيرة نحت الجسم غير الجراحي شيماء زاهر، التي بدأت رحلتها في هذا المجال منذ عام 2011 بعد تخرجها من قسم التغذية العلاجية من جامعة الملك عبد العزيز، وحصولها على الماجستير من بريطانيا في مجال الحمية وتغذية الرياضيين، إلى جانب العديد من الشهادات في مجال التغذية ودبلوم في إجراءات تجميل الجسم غير الجراحية، كما يمكنك إلقاء نظرة على  ما كشفه لنا سابقًا طبيب التجميل أندريه صالح عن نهج 4D الجديد للجمال.

الوعي المطلوب للتغذية السليمة والمتوازنة

تُقدم الأخصائية شيماء زاهر لمرضاها ومتابعيها على قنوات مواقع التواصل الاجتماعي نصائح مهمة في ثلاث مجالات: التغذية العلاجية، وتغذية الرياضيين والغذاء الصحي لإنقاص الوزن، وطُرق التجميل ونحت الجسم غير الجراحي، وأكدت من خلال حديثنا معها أنه وعلى رغم من تطور مفهوم التغذية والحمية لدى كثير من الناس إلا أنه لم يصل بعد إلى المستوى المطلوب.

وأشارت الأخصائية شيماء لوجود العديد من المفاهيم المغلوطة التي تسري بشكل كبير في أوساط المجتمع، فمنهم من يُشكك في عمل الأنظمة الغذائية على إنقاص الوزن، معتقدين أن الحرمان هو وسيلتهم لخسارة الدهون، فيما يستغرب الكثيرين من فعالية برنامج الأكل كل ثلاث ساعات لزيادة معدل الحرق في الجسم وفق برنامج غذائي مدروس، ذلك إضافة للكثير من الناس الذين يفكرون بأن ممارسة الرياضة في النادي لوحدها كفيلة بخسارة الوزن.

هل يوجد نظام غذائي سحري لخسارة الوزن؟

ببساطة أجابت الأخصائية شيماء زاهر عن هذا السؤال بأنه لا يمكن أن يكون هناك نظام غذائي أو حمية سحرية لخسارة الوزن تناسب الجميع، ففعالية أي برنامج غذائي تختلف من شخص إلى شخص، لذلك لا بد من أن يُصمم البرنامج الغذائي بشكل دقيق ومن قبل مختص للوصول للنتائج المرجوه بالإلتزام بالخطة الغذائية التي يُصاحبها المجهود البدني أو أجهزة نحت الجسم.

أسلوب خاطئ لإنقاص الوزن قبل رمضان

يتساءل الكثير من الناس في هذه الفترة عن طُرق إنقاص الوزن قبل شهر رمضان، للوصول للوزن المثالي وإكمال مسيرة تحقيق الرشاقة خلال الشهر الفضيل، وفي هذا الخصوص أفادت الأخصائية شيماء أن أكبر خطأ قد يقع به الناس خلال هذه الفترة هو اعتماد حميات قاسية والتقليل بشكل مبالغ من كمية الكربوهيدرات بهدف نزول الوزن، ومن ثم عدم الالتزام بذلك خلال شهر رمضان، وزيادة معدل تناول الدهون والسكريات من خلال تناول نوعيات طعام مُشبعة بالدهون والدسم في إفطار رمضان، مما يجعل كل هذه الأطعمة تتحول إلى دهون.

نصائح مهمة لتفادي زيادة الوزن في رمضان

وفقًا لما سبق لم تنصح الأخصائية شيماء زاهر باتباع حمية تعتمد على تقليل نسبة الكربوهيدرات، إلا في حالة التأكد فعليًا من الالتزام بها خلال شهر رمضان، وأشارت في حديثها لبعض المعلومات المهمة لمساعدتك على إنقاص وزنك خلال شهر رمضان:

  • نسبة الحرق تقل في فترة المساء لذلك يجب الانتباه لنوعية الطعام التي يتم تناولها على “الفطور”و “السحور”.
  • المشي والمجهود البدني خلال ساعات الصيام يساعد في حرق الدهون المختزنة.
  • القيام بتمارين مقاومة قبل وجبة “الفطور” في رمضان يُساعد في إجهاد العضلة وبتالي عدم تخزين السعرات التي نتناولها كدهون في الجسم.
  • يُفضل أن تكون الوجبة الرئيسية في رمضان هي وجبة “السحور” وانتقاء الغذاء بعناية في وجبة الفطور.

ما هو أفضل جهاز لنحت الجسم؟

أشارت الأخصائية شيماء زاهر إلى أن أجهزة نحت الجسم منذ بداية دخولها إلى المملكة كانت لا تندرج تحت أخصائيين معينين، فكانت تتواجد لدى عيادات أطباء الجلدية، وكذلك قد يُشرف عليها أطباء الجراحة، والسبب في سوء سمعة هذه الأجهزة بعدم فعالياتها هو عدم وجود مختص يحدد بشكل دقيق الجهاز المناسب للحالة، وتسويق الأجهزة المتاحة في العيادات لكل الحالات بدون تمييز.

ونوهت الأخصائية شيماء لكون تقنيات أجهزة نحت الجسم لا تقوم بإنقاص الوزن، بل هي تعمل على ترتيب الجسم والتخلص من شكل الدهون المتراكم في مناطق مثل البطن والأرداف، والشد بشكل طفيف للحالات البسيطة التي تريد تحسين شكل الجلد، والتخلص من السيلولايت وعلامات التمدد التي قد تنتج من فقدان الوزن بشكل مفاجئ.

وأكدت أنه يمكن للمراجعة الوصول لنتائج مُبهرة في حال تم إنتقاء الأخصائي المختص بأجهزة نحت الجسم، الذي سيقدم لها برنامج من الجلسات التي قد تشمل أكثر من جهاز في ذات الوقت، حيث ستلحظ نقصان بضعة سانتيمترات من محيط الخصر أو الأرداف مع تحسين شكل وقوام الجسم.

لذلك من وجهة نظر الأخصائية شيماء لا يوجد جهاز فعّال بحد ذاته لكل الحالات، فالأجهزة التي يتم استخدامها في جميع العيادات كلها فعّالة لكونها تخضع لضوابط ومعايير معينة من وزارة الصحة قبل دخولها للمملكة، ولكن الأساس يكمُن في انتقاء التقنية الملائمة للحالة للحصول على النتيجة المرجوة، فهناك الكثير من التقنيات التي تستهدف الخلايا الدهنية فمنها تقنية الراديو فريكونسي، وتقنية الهايفو، وهناك نوعيات تعمل من خلال إبر تحت الجلد لشد الترهلات وإزالة الكرمشة.

آخر إصدارات أجهزة نحت الجسم

في ختام حديثنا مع الأخصائية شيماء زاهر أشارت إلى توفر جيل جديد من أجهزة نحت الجسم، والتي تحتوي على أجهزة Ultrasound لقياس كثافة الدهون الموجودة في المنطقة، وكشف الفروقات في كل جلسة لتعرف على كمية الدهون التي تم التخلص منها.

أخيرًا، تابعي أيضًا نصائح تجميل لإطلالة متألقة يقدمها جراح التجميل السعودي محمد حافظ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية