أخطاء باختيار غسول البشرة الدهنية تسبّب ظهور الشوائب

غسول للبشرة الدهنية

اختيار غسول للبشرة الدهنية

اختيار غسول للبشرة الدهنية يجب أن يتم وفقًا لقواعد أساسيّة تضمن لك لمس فوائده في فترة قصيرة منذ البدء باستخدامه، وإهمالها هو من أبرز أسباب عدم الاستفادة من الكريمات.

ias

فالبشرة الدهنية معرّضة أكثر للتأثّر بالعوامل المسبّبة لظهور الشوائب، ولذا توفير العناية اللازمة لها وبشكل يوميّ هو أم لا يجب التغاضي عنه، لضمان الحفاظ على نضارتها، صفائها وصحّتها. وبما أنّ تنظيفها هو من أهم الخطوات ضمن روتين العناية بها، يجب أن تبتعدي عن الأخطاء التالية قبل اختيار الغسول.

اختياره من علامة غير موثوقة

قبل أن تبتاعي أي غسول للبشرة الدهنية، يجب أن تتأكّدي من أنّه من صناع علامة موثوقة وأنّه يتّسم بتركيبة طبيّة خالية من أيّ مواد قد تؤذي الجلد.

غسول للبشرة الدهنية
مصدر الصورة: موقع Freepik

استشارة طبيب الجلد

مهما كان نوع بشرتك، نشدّد على ضرورة استشارة طبيب الجلد قبل تطبيق اي مستحضر على بشرتك، خصوصًا إذا كانت من النوع الدهنيّ، إذ يتطلّب تنظيفها غسولًا يحوي حبيبات تقشّرها وتوازن إفرازات الزيوت فيها ولمعانها.

اختيار غسول غير مناسب للبشرة الدهنية

قبل اختيار غسول للبشرة الدهنية، يجب أن تتأكّدي أنّه مصمّم خصيصًا لها، وإلّا ستجدين نفسك تبجثين عن علاجات لمختلف المشاكل فيها.

فإذا استخدمت مثلًا غسولًا للبشرة الجافة، ستلاحظين أنّ إفرازات الزيوت تزداد يومًا بعد يوم، الأمر الذي يؤدّي إلى تراكم المزيد من الترسّبات، وبالتالي ظهور شوائب غير مرغوبة.

اختيار غسول وفقًا لتجربة أحد معارفك

إذا كانت صديقتك قد استفادت من مستحضر معيّن، لا تتوقّعي أن تحصلي على التنائج نفسها، حتّى ولو كانت بدورها من صاحبات البشرة الدهنيّة.

فهذا المستحضر نفسه قد يفسد جمال بشرتك، بسبب وجود مكوّنات قد تكون حسّاسة تجاهها، ما يعني أنّ استشارة الطبيب الجلديّ وتطبيق ما يصفه لك هو أفضل حلّ لاختيار غسول للبشرة الدهنية يعالج كل مشاكلها.

إذًا، بما أنّ تنظيف الوجه هو من أهم خطوات روتين العناية بالبشرة الدهنية، عليك أن تقومي بذلك بالطريقة الصحيحة، مع ضمان تجنّب الأخطاء التي تجعل حب الشباب أكثر سوءًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية