أخطاء ترتكبينها تسبّب تساقط الحواجب من دون أن تعرفي ذلك!

Cosmetics, Adult, Female

اسباب تساقط الحواجب

نخبرك اليوم عن اسباب تساقط الحواجب المرتبطة باخطاء ترتكبينها في حياتك تُضعف بصيلاتها وتؤثّر بطريقة سلبيّة على نموّها، وبالتالي تصبح أقلّ كثافة.

ias

هذه الأخطاء تعيق الاستفادة من الوصفات الطبيعيّة التي تغذّي الحواجب والرموش، أو أي مستحضر مخصّص لتغذيتها وتعزيز نموّها، ولذا لا بدّ أن تتجنّبي القيام بها، لتضمني التمتّع بحواجب صحيّة وتحميها من التساقط.

إهمال تناول المأكولات الصحيّة

تؤدّي العناصر الغذائية الموجودة في المأكولات الصحيّة، دورًا مهمًّا في تقوية بصيلات شعر الرأس والرموش والحواجب، ولذا، إهمال تناولها هو سبب رئيس لتساقط الشعر.

اسباب تساقط الحواجب
مصدر الصورة: موقع Freepik

إذًا، توقّفي عن تناول الأطعمة الغنية بالزيت والسكّر، واختاري تلك الصحيّة التي تحمي شعر رأسك وحواجبك من التساط وتعزّز كثافته.

النوم من دون إزالة المكياج

هذا الخطأ هو من الأسباب التي تعيق الاستفادة من الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، وكذلك التي تؤدّي إلى تساقط الحواجب، خصوصًا إذا كانت محدّدة بالقلم المخصّص لذلك.

فكريم أو قلم تحديد الحواجب، يعيق تنفّس البصيلات ويؤدّي إلى تراكم البكتيريا التي تمنع دخول الأوكسيجين إليها، فتتساقط الشعيرات مع مرور الأيام.

تطبيق مستحضرات تؤذي البصيلات

من المفضّل أن تختاري المستحضرات بتركيبة خفيفة لا تؤذي كثيرًا بصيلات شعيرات الحاجبين، سواء كانت من البودرة أو الكريم أو الجِل.

فالتركيبات السميكة تشكّل طبقة تعزل البصيلات عن التنفّس، فتضعف مرّة تلو الأخرى، لتموت أخيرًا وتتساقط الشعيرات.

وعلى هذا الصعيد، لا بدّ من أن تطّلعي على حالات تدمّر فيها مستحضرات التجميل بشرتك، حتّى ولو كانت من أهمّ الدور العالميّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية