أطعمة تحميك من شعور الإكتئاب والقلق

أطعمة تحميك من شعور الإكتئاب والقلق

تكثر الأطعمة التي تحميك من شعور الإكتئاب والقلق، وعليك أن تتسلحي بها لكي لا يعاودك هذا الشعور المؤلم لاسيما وأنه يتطلب من الفرد أحياناً اللجوء الى علاجات بالأدوية. وكنا قد كشفنا لك من قبلأشهر مضادات الإكتئاب التي توصف بشكل كبير

ias

فئة كبيرة من النساء قد سبق أن وقعن في حالة من الإكتئاب من قبل وهذا أمر طبيعي، وفئة أخرى معرضة أيضاً للمعاناة من هذه المشكلة مع الوقت لأسباب كثيرة لاسيما إن كن حساسات، لذلك لا بد من الكشف عن أهم الأطعمة الطّبيعية التي تحمي المرأة من ذلك منها:

الأحماض الأمينية

إن جميع المأكولات الغنية بالأحماض الأمينية تحتوي بكثرة مضادات طبيعية للإكتئاب إن هي تعزز عملية إنتاج مادة السيريتونين المسؤوة عن تعديل المزاج والشعور بالسعادة. وفي المناسبة اكتشفي ما علاقة ألم الجسم بالإكتئاب

من أكثر المأكولات التي تحتوي الأحماض الأمينية هذه هي الأسماك على أنواعها، بالإضاف الى التمر والحليب والشوكولاته لاسيما الداكنة منها والفول السوداني. أما من ناحية اللحوم فيعتبر لحم الديك الرومي هو الأغنى بالمعادن والأحماض الأمينية بالإضافة الى الحديد والكالسيوم والفيتامينات على أنواعها فلا تتأخرة في تناولها دائماً إن استطعت.

> يُعتبر أيضاً الفيتامين D أحد أهم الفيتامينات التي تحسن من الحالة المزاجية، وتجدينه لاسيما عند التعرض لأشعة الشمس

الكربوهيدرات المعقدة

إن الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات تساهم بشكل كبير في تعزيز عمل هورمون السيريتونين كما أنها تعزز عملية إنتاجه. لذلك تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الحبوب الكاملة غير المقشرة، بالإضافة الى البقوليات على أنواعها والخضار والفاكهة على أنواعها أيضا.

يُذكر أن الكربوهيدرات البسيطة مثل النشويات وغيرها تساهم أيضاً في تحسين المزاج بشكل كبير وتحفيز عمل هورمون السيروتونين إنما تؤثر في الوقت عينه على رفع نسبة السكر في الدم وخفضه بشكل فجائي ما يؤدي الى تعكر في المزاج في بعض الأحيان لذلك يُنصح بالتركيز على تلك المعقدة.

الأطعمة الغنية بالأوميغا 3

أكدت الدراسات أن جميع الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 تساهم في تعزيز عمل العقل وتعديل المزاج كما تقوي الذاكرة بشكل كبير بالإضافة الى أنها تساعد الفرد على التركيز بشكل أفضل. ولدى الأوميغا 3 مفعول كبير في التخفيف من أعراض الإكتئاب والسيطرة عليه لاسيما وأنه يعزز نشاط هورمونات السعادة في الدماغ.

تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الأسماك على أنواعها لاسيما سمك السردين الغني بمضادات الإكتئات الطبيعية، كذلك الأمر عند بذور الكتان التي تلعب دوراً أساسياً في تغذية الدماغ والتحكم بشعور القلق والإكتئاب. واليك 10 خرافات وأخطاء شائعة عن الإكتئاب…إنتبهي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية