هل الاكتئاب يسبب الم في الجسم؟

هل الاكتئاب يسبب الم في الجسم

ان كنت تتساءلين هل الاكتئاب يسبب الم في الجسم فتعرفي مع ياسمينة على هذا الموضوع واكتشفي أعراض الإكتئاب وان كان ألم الجسم من أهمها.

ias

يعتبر الإكتئاب من أكثر المشاكل النفسية شيوعاً التي يتعرض لها الكثيرون، وبعد ان تعرفت معنا سابقاً على الأسباب التي قد تؤدي الإكتئاب، إكتشفي ان كان الإكتئاب يسبب ألم في الجسم.

هل الاكتئاب يسبب الم في الجسم

بحسب الكثير من الدراسات، يعتبر التعب والشعور بالألم من أهم اعراض الإكتئاب! فبينما يظن الكثير ان الإرهاق ينبع من الإجهاد، إلا ان يمكن ان يؤدي الإكتئاب أيضاً للتعب والألم مثل مشاكل في التركيز، الشعور بالكسل وحتى الإصابة بمشاكل جسدية وصحية. وقد اشارت هذه الدراسات أيضاً ان هناك علاقة بين الإكئتاب وانخفاض القدرة على تحمل الألم، إلا أنه اثبتت دراسة اخرى أُجريت في 2010 ان الألم له تأثير كبير على الأشخاص الذين يعانون من الإكتئاب.

الآلام التي يسببها الإكتئاب

ومن أهم الآلام التي يسببها الإكتئاب نذكر لك:

  • آلام الظهر والعضلات: وجدت دراسة أجراها طالب جامعي في كندا عام 2017 ان هناك علاقة مباشرة بين آلام الظهر والإكتئاب. فالشعور بالحزن والكآبة خاصة تلك العاطفية يُشعر جسمنا بالإحباط ويسبب الألم في مختلف أنحاء الجسم وعضلاته.
  • الصداع: لا تقتصر أعراض الإكئتاب فقط على التعب والإرهاق، بل هو أيضاً يسبب صداع الرأس الشديد. ولكن على عكس الصداع النصفي المؤلم، فإن الصداع المرتبط بالإكتئاب لا يضعف بالضرورة الأداء الوظيفي وهذا لأنه ناتج عن التوتر والحزن ويكون في منطقة بين الحاجبين.
  • مشاكل في العين وضعف الرؤية: أثبتت دراسة ألمانية أُجريت في عام 2010 ان القلق المتعلق بالصحة العقلية قد يؤثر على البصر والرؤية. فتم إجراء هذه الدراسة على 80 شخص يعانون من الإكتئاب ووجدوا انهم يواجهون صعوبة في الرؤية ويرون العالم ضبابياً.
  • آلام في المعدة وعدم إرتياح البطن: يعتبر الشعور بآلام في المعدة من أهم أعراض وعلامات الإكتئاب، فالحزن والإكتئاب يمكن ان يسبب التهاب ومشاكل في الجهاز الهضمي.

اذاً، من الطبيعي ان يسبب الإكتئاب الألم والوجع، ولهذا السبب ننصحك بالتعرف على كيفية علاج الإكتئاب للتخلص من هذه المشكلة النفسية الصعبة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية