أفضل زيوت اعتمدي عليها للشعر والبشرة

أفضل زيوت اعتمدي عليها للشعر والبشرة

سنكشف لك اليوم عن أفضل زيوت اعتمدي عليها للشعر والبشرة لتتمكني من التخلص من مختلف المشاكل التي تعانين منها وتستعيدي إطلالتك الساحرة.

ias

كشفنا لك سابقًا عن المكونات الطبيعية الموجودة في مستحضرات العناية بالبشرة، لكن ما تجهلينه أن عددًا كبيرًا من الزيوت من شأنه أن يقدّم لك عناية متكاملة بالشعر والبشرة سنكشفها لك في ما يلي.

زيت إكليل الجبل

يمتلك زيت إكليل الجبل العديد من الفوائد سواء للشعر أو للبشرة، فهو يساعد على التخلص من إلتهابات فروة الرأس والتخلص من القشرة ويعمل على تقوية بصيلات الشعر للحدّ من مشكلة تساقطها. في حين أن يعمل على ترطيب البشرة ويمنحها مظهرًا أكثر شبابًا ويحدّ من ظهور التجاعيد، بالإضافة إلى قدرته على علاج مشكلة حب الشباب.

زيوت اعتمدي عليها للشعر والبشرة

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون من أشهر وأكثر الزيوت إستعمالًا للعناية بالشعر والبشرة. فهو يساعد على علاج العديد من مشاكل الشعر والحدّ من تساقطه والتخلص من جفافه بالإضافة إلى قدرته على معالجة مشكلة هشاشة الشعر وتقصفة ليمنحه مظهرًا لامعًا وصحيًا ويعزز كثافته.

أما للعناية بالبشرة، فيحمي البشرة من علامات الشيخوخة ويخلصك من التجاعيد بالإضافة إلى قدرته على علاج مشاكل جفاف البشرة وتوحيد لونها.

زيت جوز الهند

هو من أشهر أنواع الزيوت التي يمكنك أن تعتمدي عليها في مجال العناية بالشعر والبشرة. فهو يعمل على تعزيز إنتاج الكولاجين في البشرة ويزيل البقع الداكنة ليعمل على توحيد لونها بالإضافة إلى قدرته على تنظيف المسامات وتطهيرها لمنع ظهور الشوائب. أما لناحية الشعر فهو يمنحك شعرًا بملمسٍ حريري ويخلصك من مشكلة تشابكه بالإضافة إلى علاج أطراف الشعر المتقصفة.

تعرّفي أيضًا على وصفات زيوت طبيعية للعناية بالبشرة الجافة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية