غير سرطان الثدي، 5 أمراض أكثر فتكًا بالمرأة

سرطان الثدي وامراض المراة

سرطان الثدي وامراض المراة

إضافة إلى سرطان الثدي، نشير إلى امراض اكثر فتكا بالمراة منه، والتي قد تؤدّي إلى وفاتها في حال لم يتمّ تشخيصها مبكرًا والخضوع للعلاجات اللازمة للشفاء منها وتخفيف خطر تداعياتها على الصحّة.

ias

فسرطان الثدي ليس الوحيد بين الأمراض الأكثر انتشارًا بين النساء، بل إنّ اللائحة تطول والحالات الصحيّة الخطيرة التي معرّضة للمعاناة منها لا تعدّ، وفي ما يلي، عددًا منها.

أمراض القلب

تعاني فئة كبيرة من النساء من أمراض القلب، والتي تتنوّع حالاتها بين السهلة العلاج، والخطيرة التي تؤدّي إلى المعاناة من حالات صحيّة أخرى، وتتطلّب الالتزام برحلة طويلة من العلاج. ولذا، من الضروري أن تتجنّب المرأة كلّ ما يتسبّب بأمراض القلب، مثل الأطعمة السريعة والتدخين وعدم ممارسة الرياضة.

سرطان الثدي وامراض المراة
مصدر الصورة: موقع Freepik

السكّري

نسبة كبيرة من النساء من حول العالم مصابات بالسكّري من النوع الأوّل أو الثاني، وهو مرض ما زالت أسبابه غير معروفة بدقّة، إلّا أنّ أسلوب الحياة غير الصحيّ يؤدّي دورًا بالإصابة به، مثل السمنة الزائدة وقلّ’ الحركة والوراثة.

يتسبّب السكّري بالإصابة بأمراض أخرى تستهدف الكلى والقلب والجلطات، وقد يتعيّن على المصاب به في مراحل معيّنة، بتر الأطراف.

سرطان عنق الرحم

إنّه من الأمراض التي تصيب المرأة بعد سنّ الـ 25، وهو من الأكثر فتكًا بالمرأة، إذ إنّه قد ينتشر إلى أعضاء أخرى في الجسم في حال لم يتمّ تشخيصه مبكرًا وعلاجه، مثل الامعاء والكبد والمثانة وقد يصل أيضًا إلى الرئتين.

ضغط الدم المرتفع

تصاب بضغط الدم المرتفع المرأة التي تعيش حياة يسودها القلق والتوتّر، خصوصًا إذا كانت قليلة الحركة ومن محبّي التدخين وتناول الأطعمة المشبّعة بالدهون والزيوت، وقد يؤدّي إلى عوارض صحيّة خطيرة،مثل الإصابة بالجلطات وأمراض القلب.

هشاشة العظام

هو مرض يتسبب بضعف العظام، ومع الأيام تكسّرها والشعور بألم شديد. النساء هم عرضة للإصابة به أكثر من الرجال، خصوصًا بعد بلوغ سنّ اليأس، ومن أبرز مسبّباته، تناول أدوية معيّنة، قلّة الحركة، عدم توفير التغذية اللازمة للعظام والتدخين. ولتفادي الإصابة به، أكثري من تناول أطعمة تقوّي العظام وتعزّز صحّتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية