أخطاء مكياج تظهرك أكبر من عمرك الحقيقيّ

اخطاء مكياج تظهرك اكبر من عمرك الحقيقي

نخبرك عن اخطاء مكياج تظهرك اكبر من عمرك الحقيقي وأيضًا تدمّر جمالك الطبيعي كي لا تعتمديها أبدًا لا في الايام العادية ولا في المناسبات، وتستبدليها بما يعجبك من صيحات مكياج تضاعف جمالك في الصور.

ias

ليس كل ما ترينه على غيرك سيبدو جميلًا عليك بالضرورة، وذلك يتعلّق أيضًا بالمكياج إذ عليك أن تختاري دومًا ما يعزّز جمالك، وليس ما يقضي عليه، إذ أنّ بعض صيحات المكياج تبديك أكبر من عمرك الحقيقي، ونخبرك عن أبرزها في ما يلي.

ظلال العيون البرّاقة

إذا كنت ترغبين بأن تظهري أكبر في السن، طبّقي ظلال العيون البراقة! فرغم مفعولها بإضفاء لمسات جذّابة على الإطلالات، إلا أنّ من المفضّل أن تضعي لمسات بسيطة منها، لأنّ تطبيق كمية كبيرة منها يبديك أكبر بـ 10 سنوات!

ظلال العيون البراقة جميلة
ظلال العيون البراقة جميلة ولكنها تظهرك أكبر

اعتماد صيحات كثيرة جريئة في مكياج واحد

أنا نفسي، أنظر مصدومة إلى جدّتي عندما تعتمد الكثير من الصيحات الجريئة في إطلالة واحدة، وأمازحها قائلة :”هل تخافين من أن تموتي قبل أن تعتمدي كلّ الصيحات؟” ربما هذا ما ستسمعينه إذا قمت بالمثل!

رسم خطّ الآيلاينر أسفل العين

رغم أنّ الآيلاينر يضاعف جاذبيّة عينيك، إلا أنّ خبراء المكياج ينصحون برسمه فقط على خطّ الرموش العلويّة، من دون تحديد الجهة السفلية للعين به، لأن ذلك من الأخطاء التي تفسد مكياج عينيك. وإذا اضطررت، ننصحك برسم خط ناعم منه.

أحمر الشفاه الداكن

تعشق جدّتي تطبيق أحمر الشفاه الداكن، وكذلك والدتي، وهكذا حال معظم نساء جيلهما. ولذا، تأكّدي من أنّك إذا اخترته، ستبدين في عمر والدتك، وأنت لا تتمنّين ذلك أبدًا.

> معظم خبراء المكياج يؤكّدون ضرورة الابتعاد عن هذه الصيحات لمن تريد الظهور صغيرة في السن

الهايلايتر أسفل الحاجبين

رغم أنّ هذه الصيحة الجمالية تضاعف جمالك، إلا أننّا ننصحك بعدم المبالغة في اعتمادها إلا إذا كنت تريدين أن تظهري أكبر من عمرك الحقيقي. حقًّا، إذا اضطررت، اعتمديها بلمسات خفيفة كي لا تدمّري جمالك.

تحديد خط الشفاه بكونتور أغمق من أحمر الشفاه

شاهدي صور النجمات منذ 20 عامًا حين كنّ وقتها يعشقن تحديد خطّ الشفاه بقلم لونه أغمق من لون أحمر الشفاه، وستكتشفين أنهنّ بدون أكبر ممّا هنّ عليه اليوم! لا أدري ما سبب حبّهن لهذه الصيحة، ولكن أرجوك لا تعتمديها أبدًا، أبدًا!

المبالغة برسم الحاجبين

مع التقدّم في السن، قد تعاني المرأة من سقوط شعر حاجبيها، ولذا تلجأ إلى تحديدهما، ولكن لا تعتقدي أن ذلك لا يمكن ملاحظته. ولذا، إذا قمت بهذه الخطوة، ستبدين مثلها تمامًا، وما عليك القيام به، هو ملء الفراغات بين الشعيرات فيهما فحسب، من دون أن تبالغي بتحديدهما.

وأخيرًا، نذكّرك بالابتعاد عن هذه الخطوات، وأيضًا عن صيحات المكياج اتي تعرّضك للسخرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية