اعشاب تساعد على النوم وتبعث الطمأنينة في النفس

اعشاب تساعد على النوم

مصدر الصورة: موقع Freepik

نخبرك اليوم عن اعشاب تساعد على النوم وتبعث الطمأنينة في النفس وتريح الجسم، نظرًا لخصائصها المهدّئة التي توفّر أيضًا فوائد أخرى، مثل تعزيز القدرة على التركيز وتخفيف خطر الإصابة ببعض الأمراض.

ias

تشمل أسباب عدم القدرة على النوم التوتر والقلق، التغيرات الهرمونية، استهلاك الكافيين، استخدام الأجهزة الإلكترونية، وغير ذلك من العوامل التي يجب تفاديها إن أمكن، للاستفادة من خصائص الأعشاب التالية التي تساعد على النوم، والتي يعدّ شربها من الخطوات التي تعالج أرق النوم.

أعشاب تساعد على النوم وخصائص كلّ منها

قد ينصح بعض الأطباء بتناول أدوية تساعد على النوم، إلّا أنّ تلك الخطوة غير محبّذة لأنّها تجعلك تواجهين صعوبة في النوم في حال عدم تناولها، والبديل الأفضل، هي شرب شاي أعشاب سنخبرك عنها في ما يلي.

مشروبات اعشاب تساعد على النوم
مصدر الصورة: موقع Freepik

البابونج

يعتبر البابونج من الأعشاب المهدئة التي تساعد على تعزيز النوم العميق وراحة العقل والجسم، وبالتالي المساعدة على إفراز السيروتونين.

البنفسج

تحتوي زهرة البنفسج على خصائص مهدئة ومساعدة على الهضم. يمكن شرب شاي البنفسج قبل النوم للاسترخاء والاستمتاع بنوم عميق، فذلك من الطرق التي تساعد على النوم بسرعة.

جذور الناردين

تعتبر عشبة الناردين مهدئة خفيفة ومزيلة للقلق ومعززة للشعور بالاسترخاء والهدوء، فاشربيها قبل الخلود إلى الفراش لتستغرقي في النوم طوال الليل.

اليانسون

يساعد تناول اليانسون قبل النوم على مقاومة الأرق، نظرًا لخصائصه المهدئة المساهمة في استرخاء الجهاز المركزي العصبي. يمكن شرب شاي اليانسون قبل النوم للاستفادة من فوائده.

في الختام، يمكن استخدام هذه الأعشاب لتحسين جودة النوم والاسترخاء. يُفضّل استشارة الطبيب قبل تناول أي من هذه الأعشاب إذا كنت تتناول أدوية موصوفة للنوم أو إذا كنت تعاني من حساسية تجاه أي منها.

ختامًا، نشير إلى أنّنا أخبرناك عن خطورة كثرة النوم وأسبابها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية