أسباب الانفصال العضلي للبطن وكيفية العلاج

أسباب الانفصال العضلي للبطن

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنكشف لك اليوم عن أسباب الانفصال العضلي للبطن، خصوصًا مع الألم الكبير الذي يمكن أنزتتسبب به ونقدّم لك كيفية علاجه. بالمناسبة تعرفي على أسباب الشدّ العضلي في الرقبة.

ias

يتعاني الكثير من النساء من مشكلة انفصال العضلات في البطن، والتي تتسبب في فتحة بين عضلات البطن الأمامية ما يصعب عليك تحريك جسمك بسهولة والقيام ببعض التمارين الرياضية. فاليك الأسباب وكيفية العلاج.

ما هي الأسباب؟

سنطلعك في ما يلي على الأسباب التي تؤدي إلى معاناتك من مشكلة الانفصال العضلي في البطن.

علاج الانفصال العضلي للبطن
مصدر الصورة موقع Adobe Stock
  • الحمل والولادة: يمكن أن يتسبب الحمل والولادة في تمدد العضلات وضعفها في منطقة البطن ، مما يتسبب في بعض الحالات بحدوث انفصال العضلات البطنية.
  • السمنة: قد تتسبب السمنة الزائدة في الجسم في ضغط الدهون على عضلات البطن وزيادة خطر حصول الانفصال العضلي.
  • التمارين الرياضية الخاطئة: تتسبب التمارين الرياضية الخاطئة مثل رفع الأثقال والتمارين الشاقة في الضغط على عضلات البطن ويزيد من خطر الانفصال العضلي.
  • الشيخوخة: قد تضعف العضلات مع التقدم في العمر، مما يجعلها أقل قدرة على التحمل ويزيد من خطر الانفصال العضلي.
  • الخضوع لعمليات جراحية: يمكن أن تؤدي العمليات الجراحية في منطقة البطن إلى حدوث انفصال في عضلات البطن.

كيفية العلاج

أما لعلاج هذه المشكلة الصحية التي تعانين منها، فمن الضروري الإلتزام بهذه المجموعة من النصائح:

  • تمارين تقوية العضلات العميقة: هناك العديد من التمارين التي تستهدف تقوية العضلات العميقة في منطقة البطن، مثل تمارين النفس البطني وتمارين الألواح (plank) وتمارين العضلات الوسطى. تعمل هذه التمارين على تقوية العضلات وشد البطن.
  • استعمال الحزام الداعم: يمكن استخدام أحزمة الدعم المخصصة لمساعدة في تقليل الفجوة بين العضلات وتوجيهها للتواصل المناسب. يُنصح بارتداء الحزام الداعم أثناء ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة التي تضع ضغطًا على البطن. فهي تساعد على شدّ العضلات والتخفيف من حدّة الألم.
  • العلاج الطبيعي: يمكنك الإعتماد على العلاج الطبيعي الذي غالبًا ما يكون فعالًا في علاج انفصال العضلات البطنية. يعمل العلاج الطبيعي على تقوية العضلات المحيطة بالبطن وتحسين مرونة الأنسجة وتحسين وضعية الجسم. قد يتضمن العلاج الطبيعي تمارين تقوية العضلات وتقنيات التنفس العميق وتمارين الاسترخاء.

إذًا، بين الأسباب وطريقة العلاج ستتمكنين من التخلص منزهذه المشكلة الصحية، وأنصحك بالاطلاع أيضًا على طريقة علاج وجع المعدة الشديد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية