خطوة واحدة وبسيطة تخلّصك من النفخة والوزن الزائد في أسبوعين فقط!

التخلص من النفخة والوزن الزائد في اسبوعين فقط

التخلص من النفخة والوزن الزائد في اسبوعين فقط ليس أمرًا مستحيلًا بل في إمكاننك تحقيق ذلك عبر اتّباع خطوة في غاية السهولة، لن تؤثّر على صحّتك بطريقة سلبية أبدًا، على عكس الأخطاء في الريجيم المسبّبة لأمراض صحية.

ias

هذه الخطوة هي التوقف تمامًا عن تناول السكريات والأطعمة الغنية بالدهون، واستبدالها بأخرى صحيًة، وأيضًا الاكتفاء بتناول كمية بسيطة من النشويات فقط على وجبة الفطور. إليك كل ما عليك معرفته عن هذا الامر.

لماذا؟

لأنّ هذه الأطعمة هي المسبب الأول لتراكم الدهون غير الصحية، وأيضًا التسبب بأمراض كثيرة منها خطيرة، وبالتالي تناولي الخيارات الصحية بدلًا منها، مثل الخضار الورقيّة الغنيّة بالألياف والعناصر المغذية، يسهّل الهضم وعملية الأيض وأيضًا يسهم بحرق الدهون.

التوقف عن تناول النشويات والوجبات السريعة
التوقف عن تناول النشويات والوجبات السريعة ضروري لخسارة الوزن

الأطعمة الغنية بالنشويات

كثيرة هي الأطعمة الغنية بالنشويات التي نتناولها يوميًا، وأبرزها كلّ أنواع الأرز والخبز والمعكرونة والكعك والبسكويت، وغيرها من الخيارات المعدّة من الطحين.

الأطعمة الغنية بالدهون

لا نقصد هنا الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل الأفوكادو والمكسّرات، بل على تلك غير الصحية، مثل المأكولات المقلية والمشبّعة بالزيوت، والوجبات الخفيفة السريعة مثل رقائق البطاطس والحلويات.

ما المقصود بالتوقف عن تناول النشويات؟

لا يمكن التوقف عن تناول النشويات بشكل قاطع، لأن جسمك بحاجة لها للحصول على الطاقة اللازمة، إنما المقصود التخفيف من كميّاتها، كتناول قطعة توست واحدة على الفطور مثلًا، وملعقة أرز واحدة على الغداء.

بدائل عن النشويات

هناك عدة خيارات لاستبدال الخبز في الوجبات، مثل الأوراق الورقية كالخس والملفوف والسبانخ، وأيضًا الباذنجان والخيار. وبالنسبة للرز والمعكرونة، في إمكانك تناول السلطة بدلًا منها.

بدائل عن الأطعمة السريعة والحلويات

لأن الأطعمة السريعة والحلويات هي من الأطعمة التي تفسد الريجيم، إذ تسبب تراكم الدهون في مختلف مناطق الجسم، وأيضًا تشعرك بالنفخة، امتنعي عنها تمامًا، وتناولي بدلًا منها لحم السمك أو الدجاج أو البقر المشوي أو المأكولات المعدّة من الخضار والحبوب المغذية وكميات قليلة من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية