أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا

أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على أهم الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم يوميًا، لتوفّري له كل ما يحتاج إليه منها وتتمتعي بصحّة سليمة. بالمناسبة، اطلعي على أفضل فيتامينات معادن لتقوية الأظافر.

ias

تؤدّي التغذية السليمة دورًا مهمًّا في الحفاظ على صحة الجسم والحصول على العناصر الغذائية الضرورية. من بين هذه العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم يوميًا هي الفيتامينات والمعادن التي سنطلعك على حاجتك منها في ما يلي.

الفيتامين A

يساهم الفيتامين A في الحفاظ على صحة البصر وبحفّز نمو الأنسجة وخلايا الجلد بالإضافة إلى تعزيز جهاز المناعة. يمكن العثور على فيتامين A في الأطعمة مثل الجزر واليقطين والسبانخ.

الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم
مصدر الصورة موقع Freepik

فيتامين B

يشمل الفيتامين B مجموعة واسعة من الفيتامينات المختلفة مثل فيتامين B1 (ثيامين)، وفيتامين B2 (ريبوفلافين)، وفيتامين B3 (نياسين). تؤدّي هذه الفيتاميات دورًا في تحويل الطعام إلى طاقة، ودعم وظائف الجهاز العصبي. يمكن العثور على فيتامين B في الحبوب الكاملة، والمكسرات، واللحوم، والأسماك.

الفيتامين C

يعمل الفيتامين سي كمضاد للأكسدة يساعد على تعزيز جهاز المناعة وتكوين الكولاجين. يمكن العثور على فيتامين C في الفواكه والخضروات مثل البرتقال والفلفل الأحمر والفراولة.

الفيتامين D

يساعد الفيتامين D على امتصاص الكالسيوم والفوسفور لبناء وتقوية العظام. يمكن الحصول على فيتامين D من الأشعة فوق البنفسجية للشمس ومصادر الطعام مثل الأسماك الدهنية والحليب المدعم بالفيتامينات.

فيتامين E

يحمي الفيتامين E الخلايا من التلف الناتج عن الأكسدة ويعزز صحة الجلد والشعر. يمكن العثور على فيتامين E في المكسرات والبذور وزيوت النباتات مثل زيت القمح وزيت الزيتون.

إذًا هذه المجموعة من الفيتامينات أساسية وضرورية للحفاظ على جسمٍ صحي، وتعرفي على المعادن والفيتامينات التي تساعدك على النوم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية