القضاء المصري يوقف إعلان "دقوا الشماسي" بعد إعتباره مسيئًا لعبد الحليم

القضاء المصري يوقف إعلان دقوا الشماسي لإساءته لعبد الحليم

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لملك الحسيني its.malak@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن إيقاف القضاء المصري لإعلان “دقوا الشماسي”، بعد إعتباره مسيئًا للمطرب المصري الراحل العندليب عبد الحليم حافظ. وقد يهمكِ الإطلاع على 5 تصريحات مثيرة للجدل أطلقتها ياسمين صبري.

ias

والجدير بالذكر أن أسرة المطرب الراحل قررت اللجوء إلى القضاء للحفاظ على تراث العندليب الأسمر، حيث تقدمت ببلاغ لإيقاف الإعلان.

القضاء ينتصر للعندليب

انتصر القضاء المصري للمطرب الراحل عبدالحليم حافظ وقرر وقف إعلان تذيعه الفضائيات في رمضان 2024 اعتبرته أسرة العندليب يشوه صورته.

وقررت محكمة الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية وقف إعلان “دقوا الشماسي”، الذي تقدمه الفنانة الشابة ملك الحسيني لصالح أحد المنتجعات السياحية في مصر، ويذاع على الفضائيات منذ أيام.

وتضمن قرار المحكمة ندب خبير صاحب الدور المختص بشؤون الملكية الفكرية للإطلاع على الفلاشة “ميموري” المرفقة بالأوراق، ثم الانتقال برفقة معاون التنفيذ إلى مقري الشركتين صاحبتي الإعلان للحصول على نسخة منه مع بيان عما إذا كان هناك تعدي على حقوق الملكية الفكرية لـ”العندليب”.

ولجأت أسرة الراحل عبدالحليم حافظ للقضاء لوقف الإعلان، الذي رأت أن “من شأنه تغيير هوية العندليب”، وفقا لتصريح محاميها ياسر قنطوش.

وقال قنطوش، في تصريحات صحفية، إنه تقدم إلى هيئة المحكمة بـ”فلاشة” تحوي أغاني للفنان الراحل تُثبت صحة كلامه، وأن الإعلان المٌذاع من شأنه الإضرار بتاريخ الفنان المصري. وقد يهمكِ الإطلاع على مشاهير الدراما الرمضانية لعام 2024 لم يكونوا على قدر التوقعات.

وطالب محامي الأسرة، في دعواه، وقف بث الإعلان الذي تم فيه استخدام أغنية خاصة بعبدالحليم حافظ “دقوا الشماسي”، وعرضها بأسلوب فيه تشويه للأغنية وتحريف لأدائه الغنائي والتمثيلي مما أثار غضب واستياء الورثة.

 وقدم الراحل عبدالحليم حافظ أغنية “دقوا الشماسي” أواخر ستينيات القرن الماضي في فيلم “أبي فوق الشجرة”، وهي من كلمات مرسي جميل عزيز وألحان منير مراد.

ملك من كواليس التصوير

رغم إثارة الإعلان جدلًا واسعًا خلال الأيام الماضية، تجاهلت ملك الحسيني، صاحبة إعلان “دقوا الشماسي”، الإنتقادات التي وجهت لها ونشرت مجموعة صور من كواليس التصوير.

وعلقت ملك على الصور التي نشرتها عبر “إنستغرام”: “أنا حابه بس أقول إن بقالي 3 أيام بقرأ كل مسدجاتكو وكومنتاتكو حتى لو مش ملاحقة أرد على كل حد، وفعلًا دعمكم وكلامكم بيبسطني أوي، فخورة بكل بروجيكت عملته وكل خطوة في حياتي باخدها”.

وقدمت الفنانة المصرية الشابة ملك الحسيني الإعلان المثير للجدل، الذي يروج لأحد المنتجعات السياحية، بغناء الأغنية الخاصة بالعندليب بشكل مختلف، ما تسبب في هجوم كبير عليها، إذ رأى البعض أنها قدمتها بشكل سيئ للغاية لا يليق بالأغنية الأصلية.

وملك الحسيني من مواليد القاهرة عام 1993، وتخرجت في الجامعة الأمريكية عام 2014، وبدأت مسيرتها المهنية بالعمل كمذيعة تلفزيونية كما قدمت عددًا من البرامج. وشاركت من قبل في مسلسلي “بيمبو” و”ريفو”.

ختامًا، قد يهمكِ الإطلاع على مشاهد استفزت الجمهور في الأعمال الرمضانية لعام 2024.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية