تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة

من مجموعة ديور الراقية لخريف وشتاء 2023- 2024

نخبرك اليوم عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة، التي باتت تؤدّي دورًا كبيرًا بالترويج للعلامات التجاريّة وبنشر صيحات الموضة الرائجة ونقل أخبار هذا القطاع بوتيرة سريعة. وبالمناسبة، قد يهمّك معرفة كيف تطوّر المكياج من الحضارات القديمة إلى اليوم.

ias

لم يعد عالم الموضة اليوم كما عرفناه سابقًا، فهو يشهد تغيّرات كثيرة على مختلف الأصعدة، وذلك يعود لعوامل عدّة، أبرزها وسائل الواصل الاجتماعيّ.

كيف تؤثّر السوشيل ميديا على الموضة؟

تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على الموضة كبير ومتنوع. من بين هذه التأثيرات:

  1. تسريع وتيرة اتجاهات الموضة: تساهم منصات التواصل الاجتماعي في تسريع اتجاهات الأزياء والموضة والجمال بشكل هائل، حيث أصبحت الصيحات تنتشر بسرعة عبر الإنترنت.
  2. زيادة تأثير المؤثرين: أصبح المؤثرون أو “الإنفلونسرز” يؤدّون دورًا كبيرًا في ترويج الموضة والأزياء عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومن بينهم عارضات أزياء ممتلئات غيّرن مفاهيم الجسم المثاليّ.
  3. تغيير طريقة التسوق: أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي سبيلاً أساسيًّا للتسوّق الإلكترونيّ وفتحت الأبواب أمام العديد من الماركات والمصممين لعرض منتجاتهم والوصول إلى جمهور أكبر.
  4. تعزيز التفاعل بين المستهلكين والماركات: يتيح التواصل الاجتماعي للمستهلكين التفاعل المباشر مع الماركات والمصممين وتبادل الآراء والتعليقات حول المنتجات والتصاميم.
  5. تغيير دور المجلات وبرامج التلفزيون: أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تلعب دورًا أكبر في ترويج الموضة والأزياء بدلاً من المجلات وبرامج التلفزيون.
  6. تعزيز الإبداع والابتكار: تشجع منصات التواصل الاجتماعي المصممين والماركات على تقديم تصاميم وأفكار جديدة ومبتكرة لجذب انتباه المستخدمين والمتابعين.

وعلى هذا الصعيد، قد يهمّك الاطّلاع على حقائق غريبة عن عالم عرض الأزياء.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية