ترتيب منتجات العناية بالبشرة وكيفية تطبيقها

ترتيب منتجات العناية بالبشرة وكيفية تطبيقها

مصدر الصورة موقع Freepik

سنطلعك اليوم على ترتيب منتجات العناية بالبشرة لتطبّقيها بالطريقة الصحيحة بغية التمتّع ببشرة نضرة وجذاةب، تكاد تخلو من الأمور التي تعتبر شوائب في البشرة، مثل التصبّغات الداكنة والبثور.

ias

من الضروريّ أن تتواجد المستحضرات الأساسيّة للعناية بالبشرة في خزانة كلّ من تهتمّ بجمالها، ولكن ما يهمّ أيضًا، هو أن تطبّقيها بالترتيب المناسب، لتضمني الاستفادة من خصائصها.

استخدام غسول الوجه أوّلًا

من الضروري أن تبدأي روتين العناية بالبشرة بتنظيفها جيّدًا بالغسول المناسب لنوعيّتها، بغية ضمان تنظيفها بعمق والتخلص من الأوساخ العالقة فيها والتي تعدّ العامل الأبرز في ظهور الشوائب.

طريقة العناية بالبشرة
مصدر الصورة موقع Freepik

تطبيق التونر

إنّها الخطوة الثانية التي تلي تنظيف الوجه، فالتونر يوازن إفرازات الزيوت في البشرة، والتي تتسبب بظهور البثور، ويعزّ. أيضًا إشراقة البشرة وترطيبها.

السيروم

هو الخطوة الثالثة ضمن روتين العناية بالبشرة، خصوصًا لمن بدأت علامات التقدّم بالسنّ تظهر عليهنّ، إذ إنّ غالبيّة تركيبات هذا المستحضر مصمّمة لتعزّز تجدّد خلايا البشرة.

ترطيب البشرة

كل أنواع البشرة بحاجة إلى الترطيب، حتى الدهنية منها، من هنا أهمية أن تختاري كريم الترطيب المناسب لك، وتحرصي على تطبيقه صباحًا ومساء، بعد غسل الوجه وتطبيق التونر والسيروم.

وفي هذا الإطار، نشدّد على ضرورة اختيار ذاك الأنسب لمعالجة ما تعاني منه بشرتك من شوائب، والذي يُفضّل ان يصفه طبيب جلديّ متخصّص.

كريم الوقاية من أشعّة الشمس

إنّها الخطوة الأخيرة ضمن ترتيب تطبيق مستحضرات العناية بالبشرة، ولكن تطبيقها يكون في الصباح فقط، وليس في المساء، وإنّها من النصائح لتنعمي ببشرة شابة، إذ يحميها من العوامل التي تؤذيها، مثل أشعّة الشمس والتلوّث.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية