3 مستحضرات للعناية بالبشرة غيابها يهدّد جمالك

Face, Person, Human

مصدر الصورة: موقع Freepik

مستحضرات العناية بالبشرة ضرورية في حياة كلّ من تحافظ على جمالها وتسعى للتألّق بإطلالة مثاليّة، فاستخدامها ضمن روتين العناية بالبشرة الدهنية أو المختلطة أو أي كان نوعها، هو أمر يوصي به كلّ أطباء الجلد.

ias

هذه المستحضرات كثيرة، ولكلّ منها غاية معيّنة، وفي حين تستطيعين الاستغناء عن بعضها، إلى أنّ 3 منها يبقى أساسيًا، وإهمال استخدامها يؤدّي إلى نتائج كارثيّة على البشرة!

غسول البشرة

تنظيف البشرة صباحًا ومساءً هي خطوة مهمّة جدًا، وإهمالها، يتسبّب بتراكم الأوساخ التي تؤدّي إلى تراكم الخلايا الميتة، وينتج عن ذلك ظهور التصبغات في البشرة والبثور، ويسرّع بروز آثار التقدّم بالسنّ.

مستحضرات للعناية بالبشرة وتعزيز جمالها
مصدر الصورة: موقع Freepik

يشدّد أطباء العناية بالبشرة على ضرورة اختيار الغسول المناسب لنوعيّتها، إذ إنّ الدهنيّة على سبيل المثال تتطلب تركيبة مقشّرة وتعالج إفرازات الزيوت الفائضة، ما يجعل استخدامه من أهم الخطوات للحدّ من تعرّق البشرة في الصيف.

كريم الترطيب

بعد تنظيف البشرة وتجفيفها، عليكِ تطبيق كريم الترطيب الذي تساعد تركيبته المغذيّة على تعزيز نضارتها وجمالها، إذ تحوي عناصر تعالج مختلف المشاكل التي تفسدها، مثل التأثير الباهت والبثور الصغيرة والخطوط الرفيعة وغيرها، والأهم أنّها ترطّبها وتمنحها ملمسًا ناعمًا.

الكريم الواقي من أشعّة الشمس

تجنّب تطبيقه هو من الأخطاء التي تدمّر البشرة الحساسة، إذ إنّ هذا المستحضر يحميها من تأثيرات مختلف العوامل الخارجيّة ويعزّز قدرة مقاومتها لها، وكذلك الأمر بالنسبة للبشرة الدهنية أو الجافة أو المخلطة، ما يعني أن تجنّب استخدامه سيتسبب في ظهور الكثير من الشوائب غير المرغوبة. ولكن إحذري، فليس أي تركيبة منه تناسبكِ، فمثلًا تلك المائية هي الأفضل للبشرة الدهنيّة، والتي تحتوي على العناصر المرطّبة هي الأفضل للجافّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية