جددي موديلات نظاراتك الشمسية في صيف 2024 صيحات متنوعة بألوان لافتة

اللون الزهري من علامة غوتشي Gucci من مجموعة صيف 2024

اللون الزهري من علامة غوتشي Gucci من مجموعة صيف 2024

تمثل الجاذبية عنوان موضة النظارات الشمسية في صيف 2024، حيث تطل النظارات بأحجام ضخمة وألوان جذابة تخطف الأنظار.

ias

إختارت النجمات نظارات شمسية عرضتهن للنقد ، لذلك عليك معرفة ما يليق بك، لأنها تعد قطعة إكسسوار لا غنى لك عنها خلال فصل الصيف، فهي لا تُضفي لمسة أناقة وجاذبية على المظهر فحسب، بل توفر للعين حماية من الأشعة الضارة أيضًا.

نظارات شمسية بألوان زاهية من غوتشي Gucci

تتميز النظارات الشمسية هذا الصيف بالألوان الزاهية مثل الوردي والأصفر والأخضر والأزرق، لتلفت الأنظار من ناحية وتشيع أجواء البهجة والسعادة من ناحية أخرى والتي تنعكس في مجموعة غوتشي لصيف 2024.

لا تحتاج دار الأزياء الإيطالية الرائدة إلى تعريف، حيث تصنع مجموعات الأزياء المثيرة، التي تقدمها، الإثارة على منصات العرض في كل موسم. وفي هذه الأيام، تُحدث هذه العلامة التجارية الفاخرة المحبوبة جداً ضجة في مجال النظارات أيضاً، حيث يعمل شعار (G) المزدوج، الذي يمكن معرفة على الفور بمثابة السمة المميزة في مجموعتها الانتقائية من التصميمات.

وربما تشتهر “غوتشي” بالنظارات الشمسية الكبيرة الحجم، التي ارتدتها العديدات من المشاهير قبل سنوات، لكن منذ ذلك الحين استمرت أساليبها في التطور، من قوة إلى أقوى. ولطالما كان اسم “غوتشي” مرادفاً للرفاهية، لذا فإن أشكالها وأنماطها الرائدة ستضفي دائماً إحساساً بالتفرد والروعة.

ويمكن أن تمثل هذه النظارات الشمسية الجذابة محور الإطلالة، حيث ينبغي تنسيقها مع ملابس بألوان مطفأة، وذلك لتسليط الضوء عليها من ناحية، والبعد عن التكلف والمبالغة من ناحية أخرى.

نظارة “عين القطة” تخطف الأنظار من الكسندر ماكوين ALEXANDER MCQUEEN  

بعض موديلات النظارات الشمسية لهذا الصيف تتميز بحجمها الكبير وعدساتها الملونة أو أحادية اللون، خاصة تصميم “عين القطة” الذي يمتاز بإطار عريض للغاية من مجموعة صيف 2024 من علامة ألكسندر ماكوين Alexander Mcqueen.

يمتاز تصميم عين القطة بجوانب ذات نهاية مدببة الشكل يجعل الوجه يبدو مستديرا، لذا يعد خيارًا مثاليًا للوجه كثير الزوايا وحاد الحواف. وكان هذا الموديل قد شهد رواجًا كبيرًا في ستينيات القرن الماضي، ليعود ويطل هذا العام بألوان زاهية كالأخضر، أو كلاسيكية هادئة كالأسود والبني والبيج.

كيف تختار النظارة الشمسية المناسبة؟

أوضحت جمعية “الرؤية الجيدة” الألمانية أن النظارة الشمسية السليمة والمناسبة تعد بمثابة درع حماية للعين، إذ تحميها من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، التي يمكن أن تؤدي إلى حدوث التهابات مؤلمة إذا أصابت العين بكثافة عالية، ما يرفع على المدى الطويل خطر الإصابة بإعتام عدسة العين المعروف أيضا باسم “المياه البيضاء” أو “الكاتاراكت”، لذلك تأني في إختيار النظارات الشمسية المناسبة لشكل وجه كل نجمة والمثالية لك!

حماية من الأشعة فوق البنفسجية من “برونيلو كوتشينيلي”: إبداعات جديدة بالتعاون مع مجموعة Essilor Luxottica

وأضافت الجمعية أن ارتداء نظارة شمسية مناسبة كفيل بحماية العين، موصية المستخدمين بقراءة العلامات على النظارة الشمسية، واختيار العدسات التي تحتوي على فلتر للأشعة فوق البنفسجية، التي يصل طولها الموجي إلى 400 نانومتر (UV400)، والتي تنعكس تمامًا في تصميم مجموعة Essilor Luxottica الجديدة.

في إطار الشراكة والتعاون الذي يؤكد على التفاهم والتلاقي بين الشركتين، طرحت دار الأزياء الإيطالية العريقة برونيلو كوتشينيلي Brunello Cucinelli بالتعاون مع Essilor Luxottica، مجموعة جديدة من النظّارات والتصاميم الحصرية. حيث يلتقي في هذه المجموعة الذوق الرفيع والحرفية اليدوية الإيطالية الراقية، من خلال التعاون مع أمهر الإخصائيّين في مجال البصريات ومع سلسلة من المتاجر المتخصّصة التي ستتولّى توزيع هذه المنتجات بصورة تُمثّل جودة الصناعة الإيطالية.

تُمثّل السلع الرائعة الناجمة عن هذا التعاون قمّة الفخامة والحرفية وجودة الصناعة الإيطالية التي يُشهَد لها حول العالم، بحسب ما أشار رئيس مجلس إدارة “برونيلو كوتشينيلي”، لافتًا إلى أن هذه المجموعة هي ثمرة الجهود الجبّارة، وهي تضم أجود النظارات وأجملها في العالم.

يلتقي الطابع الإيطالي الرفيع بالمهارة اليابانية في مجال صناعة التيتانيوم في هذه النظارة التي تشهد على الخبرة اليدوية والمهارة الحرفية. تحتفي التفاصيل بالحرفية التي تتجلى في التصميم المينيمالي والمواد الحصرية. يتوفر هذا الموديل بألوان راقية، لترضي أصعب الأذواق.

درجة التعتيم المناسبة من مجموعة كارتييه لموسم ربيع وصيف 2024

وأكدت الجمعية أيضًا على أهمية اختيار نظارة تشتمل على عدسات ذات درجة تعتيم مناسبة، موضحة أن درجة التعتيم لا تتعلق بالحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وإنما بدرجة الحماية من الإبهار.

وهناك مقياس يتراوح من 0 إلى 4، وكلما إرتفعت القيمة على هذا المقياس، كانت قدرة العدسة على فلترة الضوء المزعج أكبر، وتعد الدرجة 2 مناسبة لظروف الحياة اليومية، بينما تعد الدرجات الأعلى مناسبة للشواطئ والمناطق الجبلية.

تمامًا مثل إصدار كارتييه الحصري والخاص بالذكرى المئوية لتصميم Trinity ترينيتي من مجموعة نظارات، لموسم ربيع وصيف 2024، حيث الإرتقاء العصري وإعادة الإبتكار، تجمع أناقة كارتييه الكلاسيكية والرموز الأيقونية التي توازن بين الحرفية الرفيعة وجاذبية المجوهرات الراقية والتصميم المُبتكر، المتألقة بإطار مستدير كبير الحجم. تتوّجه حلقات ترينيتي الزخرفية ويزيد من أناقته لون الذهب الوردي الذي يظهر لأول مرة في لمسة نهائية تزيّن معدن نظارات كارتييه، جنبًا إلى جنب مع اللمسات التقليدية المعتادة باللونين البلاتيني والذهبي.

ختامًا، أكدت الجمعية أيضا على أهمية مراعاة حجم النظارة قياسًا بحجم وشكل الوجه وأيضا الشخصية، موضحة أن النظارة السليمة ينبغي أن تكون ذات عدسات كبيرة تصل إلى الحاجب لتغطي العين، كما ينبغي أن تكون أذرع النظارة عريضة، وذلك لحماية العين من الأشعة الساقطة عليها من الجانب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية