حيل لتثبيت الكحل في الصيف لوقت أطول من المعتاد

تثبيت الكحل في الصيف

تثبيت الكحل في الصيف

نخبرك اليوم عن حيل لتثبيت الكحل في الصيف لوقت أطول من المعتاد، والتي تضمن لك ذلك حتّى في حال ازدياد نسبة الإفرازات الدهنيّة أو التعرّق الناتج عن ارتفاع درجة الحرارة.

ias

الكحل هو من من أجمل صيحات المكياج لهذا العام، سواء كان باللون الأسود أو بأي تدرّج آخر، إذ يُبرز جمال عينيك بطريقة رائعة، ويمنحهما تأثيرًا غاية في الجاذبيّة. ولكن بعض العوامل قد تسبّب سيلانه، وبالتالي تلف مكياج عينيكِ، لذلك، طبّقي الحيل التالية للحفاظ على ثباته.

تحضير البشرة أوّلًا

إنّها من أهمّ الخطوات الواجب تطبيقها قبل المكياج، وذلك يشمل تنظيف البشرة وتوزيع كريمات العناية بها المناسبة لنوعيّتها، لأنّها تؤدّي دورًا مهمًّا بحمايتها من تأثيرات العوامل الخارجيّة وتعزيز قدرتها على مقاومتها، الأمر الذي يساعد على توازن نسبة لإفرازات التي تسبّب سيلان الكحل والمكياج ككلّ.

طرق تثبيت الكحل في الصيف
مصدر الصورة: موقع Freepik

تطبيق البرايمر والكونسيلر بتركيبة مقاومة للماء

حيلة مذهلة تضمن لك ثبات الكحل وكلّ مكياج العينين، ذلك لأنّ البرايمر والكونسيلر ضروريّين ليس لإخفاء الهالات السوداء وآثار التعب فقط، بل أيضًا لتثبيت مستحضرات المكياج، ولذا اختيارهما بتركيبة مقاومة للماء تضمن عدم سيلانهما عند التعرّق، وبالتالي ثبات الكحل.

توزيع البودرة أسفل العين

حيلة أخرى مهمّة جدًّا لتتأكّدي من ثبات الكحل داخل العين وعلى خطّ الرموش لوقت أطول، وعدم سيلانها وإتلاف مكياجك.

فالبودرة تساعد بامتصاص التعرّق والإفرازات الدهنيّة التي تعدّ من أكثر المسبّبات لسيلان المكياج، ما يعني أنّ تطبيقها سينقذ مكياج عينيك عمومًا، والكحل خصوصًا.

وبالحديث عن مكياج العينين، لا بدّ من الإشارة إلى أنّنا أخبرناك سابقًا عن طرق لمنع تكتّل الماسكارا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية