خطوات مدهشة تمنحكِ بشرة حريرية بعد إزالة شعر الجسم بالشفرة

خطوات لبشرة حريرية بعد ازالة شعر الجسم بالشفرة

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن خطوات لبشرة حريرية بعد ازالة شعر الجسم بالشفرة وهي سهلة التطبيق جدًا وتناسب مختلف أنواع البشرة، حتّى الحسّاسة منها، وهي أيضًا تحميها من الجفاف وظهور البثور، وتعدّ من أفضل الطرق لعلاج حساسية ما بعد إزالة الشعر.

ias

تعاني الكثيرات من جفاف البشرة بعد إزالة الشعر منها، وأحيانًا احمرارها وظهور البثور والقشرة، الأمر الذي يجعل مظهرها عكس المتوقّع، ولذا، عليك تطبيق الخطوات التالية بعد كلّ مرة تزيلين بها الشعر من أي منطقة في جسمكِ، لتنعمي ببشرة فائقة النعومة.

غسل المنطقة وتنظيفها جيّدًا

سواء استخدمت الشفرة أو أي من طرق إزالة الشعر من دون ألم، ععليك غسل المنطقة التي أزلت الشعر منها جيّدًا بالصابون الذي لا يحتوي على كحول أو أي موادّ كيميائيّة تهيّج البشرة، مثلًا صابون زيت الزيتون، أو صابون الغار أو اللافندر، فهي لطيفة على البشرة التي تكون مساماتها مفتوحة بعد إزالة الشعر.

الحصول على بشرة ناعمة بعد ازالة الشعر
مصدر الصورة: Shutterstock

تطبيق مرطّب طبيعيّ

احرصي على ترطيب البشرة بعد إزالة الشعر ولاستحمام، بمرطّب خالٍ من أي مواد مؤذية لها، ومن المفضّل أن تدلّكيها بأي من الزيوت الطبيعيّة التي تنعّمها وتقيها من الجفاف، والتي تناسب حتى البشرة الحساسّة.

تدليكها بالألوفيرا

إذا كنت صاحبة بشرة حسّاسة، ننصحكِ بتدليكها بعد إزالة الشعر بزيت الألوفيرا، إذ يعمل على تهدئتها وحمايتها من ظهور البثور والشعر تحت الجلد، والذي يتسبّب بالتهاب البشرة.

> هذه الخطوات تمنحكِ بشرة أنعم في كلّ مرّة تطبّقينها فيها.

ارتداء ملابس فضفاضة

امتنعي عن ارتداء الملابس الضيّقة وتلك المصنوعة من أقمشة قاسية على البشرة بعد إزالة الشعر، واختاري دومًا قصّات واسعة مصنوعة من أقمشة ناعمة، مثل القطن والحرير، فبذلك، تضمنين الحفاظ على نعومة بشرتكِ.

وإذا كنتِ تفكّرين بالتوقّف عن استخدام الشفرة، في إمكانك اللجوء إلى تقنيّات حديثة لإزالة شعر الجسم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية