خلطات للوجه طبيعية وسهلة تزيل كلّ الشوائب منه في الصيف

خلطات للوجه طبيعية وسهلة

خلطات للوجه طبيعية وسهلة

نخبرك اليوم عن خلطات للوجه طبيعية وسهلة تحضّرينها من مكوّنات موجودة في منزلك، تضمن لك تخفيف مظهر الشوائب ومنع ظهورها من جديد، لتتألّقي بإطلالة مشرقة في هذا الموسم، شرط أن تلتزمي أيضًا بتطبيق خطوات روتين العناية بالبشرة.

ias

تتعرّض البشرة للكثير من العوامل التي تتسبّب بظهور شوائب غير مرغوبة فيها، تؤثّر بطريقة سلبيّة على جمالها، ما يستدعي توفير لها العناية اللازمة لتعود صحيّة. وأهمّ نصيحة لذلك، هي استشارة الطبيب الجلديّ ليصف لك المستحضرات المناسبة، مع العلم أنّ في إمكانك إلى جانب ذلك، الاستفادة من خصائص الخلطات التالية.

خلطة الكريم المرطّب والشوفان

إمزجي ملعقة كبيرة من الكريم المرطّب الذي تستخدمينه لوجهكِ، مع ملعقة صغيرة من الشوفان الخشن، ودلّكي وجهك بعد تنظيفه، بحركات دائريّة مستخدمة هذا المزيج، ومن ثمّ أزيليه بالمياه الباردة. كرّري ذلك مرّة كلّ 10 أيّام.

خلطات للوجه طبيعية وسهلة
مصدر الصورة: موقع Freepik

تساعد هذه الخلطة على إزالة البثور من وجهك والخلايا الميتة، فتصبح أكثر إشراقًا ونضارة.

خلطة زيت الزيتون والسكّر

إخلطي كميّة متساوية من السكّر وزيت الزيتون، لتحصلي بذلك على مقشّر طبيعيّ يغذّي البشرة ويزيل منها الخلايا الميتة، من خلال تدليك وجهك به، ومن ثمّ مسحه بمحرمة قبل أن تغسليه بالغسول وتطبّقي الكريم المرطّب.

زيت الزيتون هو من الزيوت التي تعالج مشاكل البشرة، فهو يزيل كلّ آثار الجفاف والتصبّغات الداكنة، ويؤخر ظهور علامات التقدّم بالسنّ ويعزّز قدرتها على مقاومة أضرار العوامل الخارجيّة. أمّا السكّر، فهو يقشّر طبقة الخلايا الميتة التي تتسبّب ببهتان البشرة، ويساعد بإزالة ما ينتج عن ذلك من بثور وغيرها.

خلطة القهوة والزبادي

إمزجي ملعقة كبيرة من القهوة مع ملعقة منن الزبادي، وقطرتين من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون، فتحصلين بذلك على مقشّر طبيعيّ يزيل كلّ الخلايا الميتة من بشرتك، ويعزّز توازن نسبة الإفرازات الدهنيّة فيها، ما يجعله الأفضل لصاحبات البشرة الدهنيّة.

إذا دلّكت وجهك مرّة في الأسبوع بهذه الخلطة، ستلاحظين خلال شهر أنّ البثور خفّ مظهرها، وأنّ بشرتك أصبحت أكثر إشراقًا.

وختامًا، كنّا قد أخبرناك سابقًا عن طرق التخلّص من مشاكل البشرة الدهنيّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية