دراسة: القهوة تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر

Person, Human, Female

أثبتت دراسة أن القهوة تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر الى جانب كونها مصدر سعادة للكثير من سكان العالم.

ias

خبر سار لعشاق القهوة وللواتي من الصعب أن يبدأن نهارن من دون شرب كوب من القهوة التي أثبتت الدراسات الأميركية أنها قد تكون من العوامل التي تُبعد عنك خطر الإصابة بأمراض القلب وتساهم في إطالة عمرك.

دراسة مبينة على أرقام دقيقة!

 وقد أشارت هذه الدراسة أن تناول القهوة المطحونة والفورية منزوعة الكافيين الخفيفة إلى المعتدلة يجب اعتبارها جزءًا من أسلوب الحياة الصحي بحيث تم إكتشاف أن هناك انخفاضًا كبيرًا في مخاطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وفشل القلب الاحتقاني والسكتة الدماغية لجميع أنواع القهوة.

وجدت دراسات سابقة أيضًا أن تناول كميات معتدلة من القهوة السوداء ما بين 3 الى 5 أكواب يوميًا قد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، الزهايمر ،مرض باركنسون ، ومرض السكري من النوع 2 ، وأمراض الكبد وسرطان البروستاتا.

وعند تم مقارنة شرب القهوة مع عدم شربها، تبين أن تناول هذا المشروب الفضل عند الكثيرون ارتبط بانخفاض في احتمال الوفاة بنسبة 14 و27 و11 في المئة بالنسبة إلى الأصناف المنزوعة الكافيين، والمطحونة، وسريعة التحضير.

وبحسب البروفيسور كيستلر، “يعتبر الكافيين المكوّن الأكثر شهرة في القهوة، ولكن الأخيرة تحتوي على أكثر من 100 مكون نشط بيولوجياً”، بمعنى أنها تؤدي إلى تأثيرات على الجسم.

ويُرجح أن المركبات التي لا تحتوي على الكافيين في القهوة كانت مسؤولة عن العلاقات الإيجابية التي لوحظت بين شرب القهوة وأمراض القلب والأوعية الدموية وبين معدلات الأعمار. وقد قال أيضًا “تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أنه لا ينبغي عدم التشجيع على شرب كميات معتدلة من القهوة بأصنافها كلها، بل يمكن الاستمتاع بهذا المشروب باعتباره سلوكاً مناسباً لصحة القلب”.

وقد قارن الباحثون بين الأشخاص الذين يشربون القهوة وبين من لا يشربوتها، في ما يتعلق بالعمر عند الوفاة ومدى الإصابة بأمراض مثل عدم انتظام ضربات القلب، ومجموعة الاضطرابات المرضية في القلب والأوعية الدموية. في النتيجة، وجدوا أن 27 ألفاً و809 مشاركين ماتوا خلال فترة من المتابعة استمرت 12.5 سنة

ومن ناحية اخرى وجد العلماء أن المشاركين من تناولوا ستة أكواب من القهوة أو أكثر خلال اليوم تراجعت بينهم احتمالات الوفاة ما بين 10 إلى 15 في المائة أثناء الدراسة. ويعتقد هؤلاء الباحثون أن الكافيين الموجود في القهوة يفيد بيولوجيا لما له من تأثير في الجسم لاحتوائه على الماغنسيوم ومضادات الأكسدة، وأكد الباحثون أن تناول بين 3 و5 أكواب قهوة يوميا آمن، وقد تكون له فوائد صحية.

ومن هنا، إليك 4 حقائق صادمة تجهلينها عن القهوة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية