دراسة حديثة تنصح الفتيات بإلغاء متابعة كارداشيان لأسباب طبيّة غير متوقعة!

دراسة حديثة تنصح الفتيات بإلغاء متابعة كارداشيان لأسباب طبيّة غير متوقعة!

دراسة حديثة تنصح الفتيات بإلغاء متابعة كارداشيان على مواقع التواصل الاجتماعي لأسباب طبيّة وغير متوقعة وهذا لأن المشاهير ينقلن دائما صورة الجسد المثالي الذي يجب أن تتمتع به الفتاة.

ias

حذرت هذه الدراسة من الأضرار النفسية الكبيرة التي قد تُسببها متابعة المشاهير اللواتي يمتلكن أجسامًا مثالية مثل كيم كارداشيان، إذ أن هذا الأمر يتسبب بضرر بالغ، نتيجة صورة المرأة المثالية التي تُرسم في ذهن الفتيات!

ليس هناك أي مقاييس للجسم المثالي!

كشفت دراسة أجرتها جامعة يورك في تورنتو الكندية، أن صور كيم كاردشيان تسببت بشعور الفتيات بعدم الرضا عن أجسامهنّ، وقللت ثقتهن بأنفسهن، وأشارت المديرة المساعدة للاتصالات في الجمعية الوطنية لاضطرابات الأكل تشيلسي كرونينغولد، أن انتشار اضطرابات الأكل بسبب هذا الموضوع بات مصدر قلق للجمعية.

ولفتت أن الجراحة التجميلية واستخدام تطبيقات تعديل الصور أو فلاتر مواقع التواصل الجتماعيّ، يمكن أن تخلق تصوّرًا غير واقعيّ للجمال، مضيفةة أنّ "الخطر الأبرز هو أنه بمرور الوقت، قد يتحول عدم الرضا عن الجسم إلى اكتئاب ويدفع بالفتاة إلى عزل نفسها وعدم تقدي ذاتها، وفي النهاية يتطور الهوس بفقدان الوزن إلى اضطرابات الأكل مثل فقدان الشهية العصبي أو الشره المرضي".

وأخيرًا، من الضروري أن تعلمي أنه ليس هناك أي مقياس للجسم المثالي وهذا ما أوضحته لنا عارضات الأزياء الممتلئات اللواتي غيّرن مفاهيم الإطلالة المثالية!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية