أفضل دعاء طواف الافاضة مستجاب

دعاء طواف الافاضة

مصدر الصورة موقع Freepik

جمعنا لك اليوم باقة من أفضل دعاء طواف الافاضة، الذي يعتبر جزءًا من مناسك الحج، ليساعدك على الصلاة والتضرع إلى الله بعبارات مستجابة، وهو يختلف عن دعاء طواف العمرة.

ias

يُعتبر هذا الطواف مناسبة مهمة للمسلمين، حيث يسعون للتقرب من الله وطلب المغفرة والبركة، ويمكن أن يكون هو الخيار لتتضرعي إلى الله بكل خشوع.

باقة من الأدعية المستجابة!

يعتبر دعاء طواف الإفاضة الأنسب لتلاوته أثناء العمرة، ومنها دعاء النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وسنكشف لك عنها في ما يلي:

أفضل دعاء للعمرة
مصدر الصورة موقع Freepik
  • لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير، لا حول ولا قوة إلا بالله، لا إله إلا الله وحده لا نعبده إلا إياه، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون.
  • اللهم إيمانا بك وتصديقا بكتابك ووفاء بعهدك.
  • اللهم ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • اللهم إن البيت بيتك، والعبد عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، حملتني على ما سخرت لي من خلقك، حتى سيّرتني في بلادك، وبلغّتني بنعمتك حتى أعنتني على قضاء مناسكك، فإن كنت رضيت عني فازدد عني رضا، وإلا فمن الآن قبل أن ينأى عن بيتك داري، هذا أوان انصرافي، إن أذنت لي غير مستبدل بك ولا ببيتك، ولا راغب عنك ولا عن بيتك، اللهم فأصحبني العافية في بدني، والعصمة في ديني، وأحسن منقلبي، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، واجمع لي خيري الدنيا والآخرة، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم ارزقني العود بعد العود إلى بيتك الحرام واجعلني من المقبولين عندك، اللهم لا تجعله آخر العهد من بيتك الحرام يا أرحم الراحمين.
  • يا رب لا تخرجني من بيتك إلا وقد غفرت لي كل ذنبي، وكتبت لي قضاء كل حاجتي، ورفعت درجتي في الجنة.
  • اللهم كما يسرت لي زيارة بيتك وحرمك، اكتبها لي يا الله في عامي القادم، ولا تحرم كل راغب في أن يقف في هذا المواقف من مراده.

مع هذه المجموعة من الأدعية، ستتمكنين من التضرع إلى الله، واطلعي أيضًا على أفضل دعاء تيسير الأمور وزيادة الرزق.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية