سؤال اليوم: كيف أعرف فقر الدم من اليد؟

كيف أعرف فقر الدم من اليد

إن كنت تتساءلين كيف أعرف فقر الدم من اليد؟ سنكشف لك عن هذه المجموعة من العلامات التي تعتبر من العوارض لتتجنبي أي تداعيات سلبية على صحتك، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية تحليل فقر الدم في المنزل.

ias

ينتج فقر الدم عن نقص في مستويات الهيموغلوبين أي الكريات الحمراء في الدم التي يمكن أن تشكل خطرًا على صحتك، من هنا أهمية علاجها.

لون اليدين

يمكن أن يؤشر لون اليدين إلى معاناتك من فقر في الدم، فستلاحظين أن لون يديك باهت أو شاحب، وذلك، نتيجة نقص الأكسيجين في الأنسجة.

عوارض فقر الدم
مصدر الصورة موقع Freepik

لون الأظافر

انظري إلى لون الأظافر عند المفصل الظاهر لتتمكني من رؤية ما إذا كان لون الأظافر طبيعي أم لا، فالأظافر الباهتة أو الزرقاء يمكن أن تؤشر إلى معاناتك من فقر الدم.

اختبار انقباض اليد

افركي أظافر اليديد بلطف ثم انظري إلأى كمية الدم التي تعود تحتها بعد الضغط، فإذا استغرق الأمر وقتًا طويلًا فهذا يعني أنك تعانين من مشكلة فقر الدم.

عوارض أخرى

يمكنك أيضًا أن تفحصي لون اللحمة الوردية الواقعة في الجزء السفلي من العين، وهي يمكن أن تكون مؤشر على فقر الدم في حال كان لونها باهت مائل إلى الأبيض. كذلك، يمكن أن تكون اللثة مؤشر على الإصابة بفقر الدم، خصوصًا في حال لاحظت لونها باهت وأبيض.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكني من اكتشاف فقر الدم سريعًا وتعالجيه قبل أن يؤثر في صحتك، واطلعي أيضًا على عوارض فقر الدم الحاد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية