سؤال اليوم: ما هو ميزوثيرابي الوجه؟ خبيرة العناية بالبشرة مريم الحسيني تجيبك

ما هو ميزوثيرابي للوجه

ما هو ميزوثيرابي للوجه

سؤال اليوم: ما هو ميزوثيرابي للوجه؟ وهذه المرة ياسمينة تواصلت مع مريم الحسَيْني خبيرة العناية بالبشرة، وصاحبة مركز Lavender Skin Clinic، الذي توفّر من خلاله باقة من مختلف الخدمات للعناية بالجسم والجمال, مستخدمة أحدث الماكينات والتقنيّات وأهم مستحضرات العناية بالبشرة.

ias

بداية هذه التقنيّة، كانت في العام 1952 على يد الطبيب الفرنسيّ Michel Pistor الذي كان قد ابتكرها بهدف تخفيف آلام معيّنة، قبل أن تنال شهرة مع مرور السنوات في الولايات المتّحدة الأميركيّة وسائر ذول العالم.

ما هو ميزوثيرابي للوجه؟

ميزوثيرابي الوجه هو تقنيّة ترتكز على استخدام حُقَن من فيتامينات وإنزيمات وخلاصات النباتات لتجديد البشرة وشدّها وإزالة فائض الدهون فيها، ويتمّ إدخالها باستخدام إبَر رفيعة جدًّا تصل إلى الطبقة الوُسطَى من الجلد، لتعزيز الدورة الدمويّة.

كذلك، تُستَخدَم هذه التقنيّة لإزالة الدهون الزائدة من مختلف المناطق في الجسم، مثل محيط المعدة، الفخذيْن، المؤخّرة، الأوراك، الرجليْن واليديْن، ولتخفيف مظهر السيلوليت، إزالة الخطوط الرفيعة والتجاعيد، شدّ الجلد المترهّل، المساعدة بنحت الجسم، تفتيح البشرة، وعلاج تساقط الشعر.

أنواع ميزوثيرابي الوجه

أوضحت خبيرة التجميل مريم الحُسَيْني، خلال إجابتها على سؤال ما هو ميزوثيرابي للوجه، أنّ هذه التقنيّة مُقَسَّمة على أكثر من نوع، يتمّ اختيار النوع المناسب منها، وفقًا للحال التي يجب علاجها.

النوع الأوّل هو “ميزوثيرابي فيتامين سي”، وتتألّف حِقَنُه من محلول يحوي مكوّنات منشّطة ومضادة للأكسدة، ويتمّ اختياره لعلاج آثار التقدّم بالسنّ وتأخير ظهورها من جديد، وتعزيز قدرة البشرة على مقاومة العوامل التي تسبّب ظهورها.

كذلك، تعالج هذه الحقَن حبّ الشباب، الـ Couperose الذي يحدّ احمرار الجلد أبرز عوارضه، علامات التمدّد والندبات وفرط التصبّغ.

أمّا النوع الثاني، فهو “ميزوثيرابي الـ Argireline”، والذي توضح مريم الحُسَيْني عنه، أنّه :”محلول يستهدف التجاعيد، وهو فعّال بمحاربة الخطوط التي تسبّبها تعابير الوجه، والتي تظهر غالبًا على الجبين، بين الحاجبيْن، حول العينين ومحيط الفم”.

وبالنسبة للنوع الثالث، فهو “BCN Melano”، وإنّه “عبارة عن تركيبة مُصَمَّمة لتزيل بفعاليّة التصبّغات في الوجه كما في الجسم، نظرًا لغنائها بعناصر منشّطة مثل الفيتامين سي، أسيد السيتريك، أسيد الغلوسيليك، أسيد الكوجيك والـ Glutathione 600.”

وعن النوع الرابع للـ ميزوثيرابي، تقول مريم الحسيني أنّه الـ BCN Base، موضحة أنّه يمنح البشرة الرطوبة التي تفتقر إليها ويعزّز مرونتها ويمنحها النضارة، بفضل 3 مكوّنات أساسيّة فيه هي، أسيد الهيالورونيك، جل الـ XDNA اللذيْن يعملان كمضادين للأكسدة، والسيليكا العضويّ الذي يجدّد البشرة.

يستهدف هذه النوع من الميزوثيرابي الكثير من المشاكل في البشرة، وأبرزها حبّ الشباب، علامات التقدّم بالسنّ، آثار التعب حول محيط العين، تصبّغ البشرة واحمرارها، إضافة إلي تساقط الشعر.

أشارت مريم الحسيني في سياق إجابتها عن سؤال ما هو ميزوثيرابي للوجه أيضًا، إلى نوع خامس منه، وهو “ميزوثيرابي الـ هيالورونيك أسيد”، وهو سيروم مضاد لآثار الشيخوخة في البشرة، يمنحها أيضًا نسبة عالية من الرطوبة ويشدّ الترهّلات فيها.

كذلك، سلّطت الضوء على نوع سادس، وهو “ميزوثيرابي BCN Scalp”، الذي يعالج تساقط الشعر، فضلًا عن حالات مرضيّة عدّة في فروة الرأس، مثل عوارض الزهميّ التي تشمل الحكّة والقشرة، إضافة إلى الإكزيما واحمرار فروة الرأس وجفافها.

ختامًا، نذكّرك أن الميزوثيرابي هو أيضًا من طرق علاج أضرار الشمس في البشرة، ونشدّد على ضرورة عدم إجرائه سوى تحت إشراف متخصّصين، تفاديًا للمعاناة من أي آثار جانبيّة تدمّر جمال البشرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية