سرطان الثدي يصيب الرجال أيضًا... معلومات لا تعرفينها عن هذا المرض!

معلومات عن سرطان الثدي قد لا تعرفينها

معلومات عن سرطان الثدي قد لا تعرفينها

نخبرك اليوم عن معلومات قد لا تعرفينها عن سرطان الثدي، وذلك تزامنًا مع شهر أكتوبر الورديّ للتوعية من هذا المرض الخبيث، الذي يعدّ من الأمراض الأكثر انتشارًا في العالم العربيّ.

ias

فأكثر ما هو متداول عنه، أنّه يمكن الشفاء منه في حال تشخيصه في وقت مبكر، وأنّه يظهر على شكل ورم يمكن تحسّسه باليد، ولكن عليك أن تعرفي المزيد عن هذا المرض، وفي ما يلي، أبرز المعلومات عنه.

لا يبدأ سرطان الثدي دائمًا بورم

تظنّ الكثيرات، أنّ غياب الورم في الصدر، يعني أنهنّ لا يعانين من سرطان الثدي. ولكن في الحقيقة، عوارض الإصابة به تختلف عن مجرّد ورم، وقد تكون على سبيل المثال تغيّر في شكل الصدر أو الحلمة، وخروج إفرازات غير مبرّرة من الحلمة، ولذا، في حال ملاحظة أي أمر غير معتاد في الصدر، يتوجّب زيارة الطبيب النسائيّ.

Arm, Shoulder, Person
الورم هو ليس العارض الوحيد الذي يشير للإصابة بسرطان الثدي

امرأة واحدة من أصل 9 مصابة بهذا المرض

تظهر الدراسات أنّ امرأة واحدة من أصل 10 نساء مصابة بسرطان الثدي، وهو من الأكثر انتشارًا في العالم، إلا أنّ وبفضل التوعية المستمرة حول ضرورة إجراء الفحوصات في مواعيدها، يتم تشخيص الإصابة به في وقت مبكر وقبل انتشاره في مختلف أنحاء الجسم، ولذا، أصبحت نسبة الشفاء منه مرتفعة.

هو يصيب الرجال أيضًا

تشير الإحصاءات إلى أنّ الرجال أيضًا معرّضون للإصابة بسرطان الثدي، ولكن بنسبة ضئيلة جدًّا، بحيث أنّه يتمّ تشخيص إصابة حوالي 2,500 رجل سنويًا بالإصابة به، ومن أبرز عوارض إصابتهم به، وجود ورم خلف الحلمة مباشرة، عكس المرأة التي يمكن أن يظهر الورم في أي مكان آخر في الصدر.

العوامل المسبّبة لسرطان الثدي ما زالت قيد الدراسة

نعم، فرغم التطوّر الكبير الذي تشهده الأبحاث العلميّة حول سرطان الثدي، إلّا أنّ العوامل المسبّبة للإصابة به لم تُعرف كلّها بعد، ويشار إلى أنّ أكثر ألأأسباب المؤديّة لذلك، هي وراثيّة.

سرطان الثدي له عدّة أنواع

لسرطان الثدي أنواعًا مختلفة، وبالتالي، تختلف طرق العلاج بين الحالة والأخرى، فقد يتطوّر سرطان الثدي العاديّ إلى سرطان ثدي نقيلي، وسرطان الثدي الثلاثي السلبيّ. ويتطلّب كلّ نوع من سرطان الثدي، علاجات معيّنة.

وإضافة إلى الثدي، تختلف الأماكن التي يستهدفها السرطان في جسم المرأة، وفي مختلف الأحوال، يتوجّب عليها تطبيق النصائح التي تضمن نجاح العلاج من السرطان.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية