غير الثدي، مناطق في جسم المرأة يستهدفها السرطان الخبيث

Plant, Person, Human

كل عام وأنت امرأة

يستهدف سرطان الثدي مناطق أخرى في جسم المرأة، وتختلف طرق علاج كلّ حالة، ولكن لضمان الشفاء، نشدّد على ضرورة الخضوع للفحوصات في الأوقات اللازمة، كي يتمّ التشخيص في وقت مبكر.

ias

فسرطان الثدي، الذي يعدّ من الأمراض الأكثر شيوعًا بين النساء، ليس الوحيد الذي قد يفتك بك، بل إنّه يستهدف أعضاء مختلفة في جسمكِ، سنخبركِ في ما يلي عن أبرزها.

الرحم

الرحم هو المكان الذي ينمو به الجنين، ومن أشهر عوارض الإصابة بالسرطان به، حدوث نزيف مهبليّ قد يرافقها روائح كريهة، وذلك في أوقات غير معتادة، مثل بعد الجماع، أو بين فترتي الطمث.

تختلف أنواع السرطان التي تصيب الرحم، إذ يستهدف هذا المرض مختلف الأماكن فيه، وفي حال تمّ تشخيصه في وقت مبكر، تكون فرص الشفاء عالية جدًا، ويكون غالبًا العلاج الأفضل هو استئصال الرحم، وقد يلي ذلك الخضوع لعدد من جلسات العلاج الكيميائيّة.

المبيض

يكون السرطان قاتلًا إذا استهدف المبيض ولم يتمّ إزالته سريعًا، لأنّه ينتشر مستهدفًا مناطق أخرى في الجسم. العوارض لا تظهر بسرعة في حال الإصابة به، خصوصًا وأنّ بعضها مشابه لأمراض أخرى، فهي تشمل فقدان الوزن، الشعور بالانزعاج في منطقة الحوض، فقدان الشهيّة، الحاجة المتكرّرة للتبوّل، الخمول…

سرطان الثدي ومناطق اخرى في جسم المراة يستهدفها السرطان
يستهدف السرطان مختلف المناطق في جسم المرأة

لهذا السبب، من الضروري أن تزور المرأة طبيبها النسائيّ باستمرار، حتّى إذا أظهرت الفحوصات إصابتها بسرطان المبيض، يتمّ إخضاعها للعلاج اللازم، والذي يكون عبر عمليّة جراحيّة وعلاج كيميائيّ.

يستهدف أي منطقة في الجسم

السرطان الخبيث يمكن أن يستهدف كلّ أعضاء الجسم، بما في ذلك الرأس، القولون، الرئتين، المثانة، المريء، الغدد اللمفاوية، وغيرها الكثير، وقد ينتشر أيضًا في الدم ومنه إلى العظام. في الحالات التي يتمّ تشخيص الإصابة في وقت مبكر، تكون فرص الشفاء أعلى، إذ يتمّ القضاء على الخلايا السرطانيّة قبل انتشارها في أماكن أخرى في الجسم.

سرطان غير محدّد النوع

هو من أخطر الحالات السرطانيّة، إذ يكون السرطان قد انتشر في مختلف مناطق الجسم، ويجد الأطباء صعوبة في إيجاد المكان الذي بدأ منه، وتكون فرص الشفاء منه في هذه الحالة قليلة جدًّا، إذ إنّ حوالي أقلّ 20% فقط من الذين يتمّ تشخيصهم بهذه الحالة، ينجحون بالشفاء.

إذًا، تطبيق النصائح التي تضمن نجاح العلاج من سرطان الثدي، هي ضروريّ’ أيضًا في حال شُخّصَت إصابتكِ بأيّ نوع آخر من هذا المرض، وقد تحتاجين في كلّ الحالات، إلى من ينفّذ خطوات لدعم المرأة المصابة بالسرطان، لزرع أمل الشفاء في نفسكِ وتعزيز سعادتكِ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية