سرّ نضارة البشرة وإشراقها.. في هذا الفيتامين!

سرّ نضارة البشرة وإشراقها.. في هذا الفيتامين!

مصدر الصورة موقع Freepik

ما هو سرّ نضارة البشرة وإشراقها؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أن كل امرأة ترغب بالحفاظ على بشرتها صحية ونضرة وذات اطلالة رائعة ومميزة.

ias

يلعب فيتامين “E” دوراً مهماً في مجال العناية بالبشرة وتعزيز إشراقها، فهو من العلاجات البسيطة، والطبيعيّة، والقليلة الكلفة مما يجعله مكوناً مثالياً في الروتين التجميلي اليومي. تعرّفوا على أبرز فوائده في هذا المجال. واكتشفي أسباب تساقط الرموش

فوائد فيتامين “E”

سرّ نضارة البشرة وإشراقها.. في هذا الفيتامين!
مصدر الصورة موقع Freepik

وتمّ اكتشاف هذا الفيتامين في بداية القرن العشرين، أما اسمه العلمي فهو “توكوفيرول”، ويتوفر على شكل سائل أو حبوب يمكن تناولها عبر الفم أو فتحها للحصول على السائل الذي بداخلها، وهو خلافاً للفيتامينات الأخرى قابل للذوبان في الدهون ولا يذوب في الماء مما يُفسّر استعماله في تركيبات مستحضرات العناية التجميليّة مثل الأمصال والكريمات، يتواجد هذ الفيتامين أيضاً في بعض الأطعمة مثل الأسماك الدهنيّة، والزيوت النباتية، وبعض أنواع المكسّرات. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على بدائل طبيعية للماسكارا تمنحك رموشًا أطول.

ويحتاج الجسم إلى الفيتامين E لنموّه، فيما تحتاج البشرة إليه لتجدّدها أما أفضل أدواره في هذا المجال فهو تأمين حماية الجلد كونه يُشكّل حاجزاً في مواجهة الجذيرات الحرّة المسؤولة عن الشيخوخة المبكرة للجلد. وهو يتمتع أيضاً بفوائد أخرى مهمة جداً للحفاظ على صحة البشرة ونضارتها.

تُصبح البشرة أكثر نعومةً وترطيباً عند استعمال مستحضرات تحتوي في مكوناتها على الفيتامينE. يُعالج هذا الفيتامين أيضاً الندبات، والبثور، مشاكل البشرة الدهنيّة، وحب الشباب، وضربات الشمس. يُساعد الفيتامينE على تجديد البشرة وتعزيز نضارتها، لذلك يُنصح باعتماده على شكل علاج وإضافة قطرة منه إلى كريم، أو مصل، أو زيت تجميلي تستعملونه مرتين يومياً على بشرة نظيفة لمدة 20 يوماً على الأقل.

سرّ نضارة البشرة وإشراقها.. في هذا الفيتامين!
Image by ArtPhoto_studio on Freepik

يُعتبر فيتامينE مُرطّباً فعّالاً على البشرات الجافة كونه يترك على سطحها طبقة دهنيّة تساعد أيضاً في تغذيتها، كما أنه يُشكّل على هذا السطح حاجزاً عازلاً يُحافظ على الرطوبة في أعماق البشرة لمدة قد تزيد عن 20 ساعة، وهو بذلك يُساعد البشرة في الحفاظ على تغذيتها وليونتها طوال اليوم كما تستعيد نضارتها وجمالها.

للحصول على هذه النتيجة، يكفي إضافة نقطة واحدة من الفيتامينE إلى كريم المساء الذي تستعملونه على بشرة نظيفة مع الابتعاد عن محيط العينين في حالة البشرات الحسّاسة، ويمكن أيضاً إضافته إلى المصل المُضاد للتجاعيد.

تتعرّض البشرة بشكل يومي لاعتداءات خارجيّة متنوّعة منها: التلوّث، التدخين، الإفراط في التعرّض للشمس، الماكياج، الإجهاد التأكسدي، ومستحضرات العناية التي لا تناسبها…أما اجتماع هذه العوامل مع بعضها البعض فله تأثير كارثيّ على الجلد، إذ يفقده حيويته، ويزيد سماكته، ويُعرّضه للبقع الداكنة والتجاعيد المُبكرة.

ولتخفيف تأثير هذه العوامل المؤذية على الجلد، يُنصح بالابتعاد عنها قدر المستطاع وتبنّي نظام غذائي متوازن وروتين عناية بالبشرة يناسب طبيعتها ومُتطلّباتها، على أن تتمّ إضافة قطرة من الفيتامينE إلى المصل أو الزيت التجميلي الذي تستعملونه على مناطق الوجه، والعنق، وأعلى الصدر.

ومن أشهر خصائص فيتامينE في المجال التجميلي فعاليته في مُكافحة مظاهر الشيخوخة المبكرة للبشرة، خاصةً في حال تواجده في المستحضر نفسه إلى جانب الفيتامينC مما يُحفّز على تجدّد الخلايا ويقي من ظهور التجاعيد. يعمل الفيتامينE على محاربة الجذيرات الحرة بفضل خصائصه المُضادة للأكسدة، وهو يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين الذي يُحافظ على اكتناز البشرة وحيويتها

وتعرفي على روتين العناية بالبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية