طرق ذكية لإزالة طلاء الأظافر الداكن بسهولة

Manicure, Person, Nail

إزالة طلاء الأظافر الداكن

إزالة طلاء الأظافر الداكن ليس أمرًا سهلًا، إذ نواجه أثناء ذلك تلطّخات تلوّث الجلد المحيط بالأظافر، فنصبح أمام مهمّة جديدة وهي التخلّص منها أيضًا، الأمر الذي يتسبب بجفاف الجلد، وبالتالي، عدم الاستفادة كثيرًا من مفعول الزيوت التي تطرّي اللحم الميت.

ias

مع اقتراب موسم الخريف، كثيرات منّا ترغبن بوضع ألوان طلاء الأظافر التي تحاكي أجواء هذا الفصل، مثل البنيّ، الكحليّ، الأحمر الداكن، الأسود وغيرها من التدرّجات التي تجعلنا سعداء بإطلالاتنا، إلى أن يأتي اليوم الذي علينا إزالته فيه. ولكن، هذه المهمّة الصعبة، لن تعُد كذلك بفضل الطرق التالية:

الاستعانة بورق القصدير لإزالة طلاء الأظافر

ضعي مزيل الأظافر على قطنة رقيقة، ثم مدّيها على ورقة قصدير، ولفّيها حول ظفرك، إذ إنّ ورقة القصدير ستؤدّي مهمّة تثبيت القطنة وعدم تلويث محيط الظفر وملابسك.

إزالة طلاء الأظافر الداكن
إزالة طلاء الأظافر الداكن

انتظري دقيقة، ثمّ اضغطي برفق على الظفر واسحبي ورقة القصدي مع القطنة، وستلاحظين أن جزءًا كبيرًا من طلاء الأظافر قد أزيل، وما عليكِ بعد ذلك سوى تنظيف الطلاء الباقي بقطنة مغمّسة بطلاء الأظافر.

نقع الأظافر بمزيل الطلاء

حيلة لا ننصح بها كثيرًا، لأنّها تؤذي محيط الأظافر، ولكن لن تضرّ تجربتها في بعض الأوقات. ضعي قطعًا من القطن في علبة مملوءة بمزيل الطلاء، ومن ثمّ غمّسي يديك فيها لدقائق، ثمّ استخدمي قطنة جافّة لإزالة المحلول عن أظافركِ.

حيلة أخرى لإزالة طلاء الأظافر

في إمكانكِ أيضًا وضع مزيل طلاء الأظافر بطريقة عاديّة على القطنة، مع الحرص على عدم الإكثار منه، ومن ثمّ وضعها على الظفر والضغط عليه لـ 10 ثوانٍ، ثمّ سحبها باتّجاه الأعلى. كرّري المهمة ذاتها لكلّ الأظافر مستخدمة قطعة قطن جديدة، وأزيلي أخيرًا الفائض العالق بقطعة قطن أخرى.

نصائح مهمّة لحماية الأظافر من الطلاء الداكن

  • قبل تطبيق طلاء الأظافر الداكن، ننصحكِ بوضع طبقة شفافة على الأظافر لحمايتها من تأثيره، إذ قد يتسبّب باصفرارها.
  • إغسلي يديكِ جيّدًا بعد إزالة طلاء الأظافر.
  • أتركي أظافرك لمدّة 24 ساعة من دون وضع طلاء أظافر.
  • رطّبي يديكِ ومحيط أظافركِ بعد إزالة الطلاء وغسلهما، باستخدام الكريم، أو أي من الزيوت المعالجة لجفاف البشرة، والتي يمكن الاستفادة منها أيضًا لتحضير خلطات لتطويل الأظافر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية