طرق ذكية لتتناولي الأطعمة السريعة من دون أن تكتسبي الوزن

طرق ذكية لتتناولي الاطعمة السريعة من دون ان تكتسبي الوزن

مصدر الصورة: Freepik

نخبرك عن طرق ذكية لتتناولي الاطعمة السريعة من دون ان تكتسبي الوزن، والتي في إمكانك تطبيقها إذا كنت تجدين صعوبة بالاستغناء عنها في حال أردتِ التخلّص من الكيلوغرامات الزائدة في جسمكِ، لأنّها من الأطعمة التي تفشل الدايت.

ias

البرغر، البيتزا، الكريسبي، البطاطس المقليّة، وغيرها الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت ممنوعة على من تتّبع أحد أنواع الدايت لخسارة الوزن، ولكن في حال واجهت صعوبة بذلك، اتّبعي هذه الطرق لتناولها بما لا يؤثّر كثيرًا على محاولتكِ خسارة الوزن.

إقليها بزيت جوز الهند

على عكس الزيت النباتي، لا يحتوي زيت جوز الهند الكثير من الدهون، لذا، إقلي البطاطس به، وكذلك اللحوم والدجاج.

طرق ذكية لتتناولي الاطعمة السريعة من دون ان تكتسبي الوزن
مصدر الصورة: Pexels

تناوليها بكميات قليلة

بدلًا من أن تتناولي 3 قطع بيتزا مثلًا، تناولي واحدة، وضاعفي كمية السلطة الصحيّة لتشعري بالشبع قبل أن تفكّري بأنّك بحاجة لتناول قطعة أخرى إضافيّة.

ممارسة الرياضة بعد تناولها

أفضل طريقة كي لا تكسبي الوزن بعد تناول الأطعمة السريعة، هي ممارسة تمارين رياضية تحرق الكثير من السعرات الحرارية، مثل القفز على الحبلة، أو الركض، أو المشي السريع، أو الصعود على الدرج.

> قد تمرين بأوقات تشعرين فيها بأنّ الأطعمة السريعة وحدها ستسدّ جوعكِ!

تناولي الفاكهة أولًا

تناولي الفاكهة أو عصير طبيعيّ قبل تناول الأطعمة السريعة، فهكذا كميّة صغيرة من هذه الوجبات ستُشعركِ بالشبع، لأنّ معدتكِ ممتلئة ممّا تناولته قبل دقائق.

حضّريها من مكوّنات صحية

بدلًا من أن تقلي البطاطس ولحم البرغر، إشويها في الفرن، وضعي البندرورة المشوية كبديل عن الكتشاب الذي يعدّ من أطعمة تحتوي سكّر أكثر ممّا تتوقّعين، واستغني عن المايونيز. الأمر نفسه بالنسبة للدجاج والسمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية