طرق منزليّة لعلاج الالتهابات النسائية الحادة أفضل من الكريمات!

علاج الالتهابات النسائية الحادة

علاج الالتهابات النسائية الحادة

علاج الالتهابات النسائية الحادة هو أمر في غاية الأهميّة لتفادي تفاقمها وتسبّبها بإصابتك بالعوارض الخطيرة التي ترافق المشاكل الصحيّة النسائيّة الأكثر شيوعًا. ويمكنك علاج تلك الحال المرضيّة في المنزل، علمًا أنّ استشارة الطبيب المتخصّص تبقى الأهمّ دومًا.

ias

خلال مرحلة علاج الالتهابات النسائية الحادة، لا بدّ من معرفة الأسباب وراءها، والتي ترتبط غالبًا بإهمال العناية بالمنطقة الحساسة أو ارتداء ملابس داخليّة من أقمشة غير لطيفة، أو استخدام فوطًا غير صحيّة أو تناول أدوية معيّنة. وإضافة إلى العلاج الذي يصفه لك الطبيب، ستفيدك العلاجات المنزليّة التالية.

منقوع الماء وملح الهيميلايا

يشتهر ملح الهيميلايا بخصائصه المذهلة بعلاج كلّ ما يرافق الالتهابات النسائيّة من حكّة واحمرار وحرقة، ويخلّص المنطقة الحسّاسة من البكتيريا والطفيليّات المسبّبة لها.

طرق علاج الالتهابات النسائية الحادة
مصدر الصورة: موقع Freepik

ولتستفيدي من هذا العلاج، إمزجي القليل من ملح الهيميلايا مع الماء في وعاء كبير واغسلي المنطقة الحسّاسة بالخليط بعد الاستحمام، ثمّ اجلسي في الوعاء لمدّة لا تزيد عن 10 دقائق. وبعدها، اشطفي المنطقة بالماء الباردة مع الحرص على تجفيفها جيّدًا. طبّقي هذه الخطوة 3 مرّات في الأسبوع.

ماء الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر نسبة عالية من مضادات الأكسدة والبكتيريا، ما يجعله من الأكثر فعالية في علاج الالتهابات النسائية الحادة. إغلي الشاي الأخضر، واحفظي ماءه في الثلّاجة بعد تصفيتها، واستخدميه كلّ مساء كغسول للمهبل ومحيطه، علمًا أنّه فعّال أيضًا بإزالة الرائحة الكريهة منه.

كذلك، نشير إلى أنّ ماء الشاي الأخضر هو من أفضل أنواع التونر الطبيعيّة لبشرة الوجه.

ماء نبتة الخبّيزة

تنظّف ماء الخبّيزة المهبل ومحيطه من الطفيليّات المسبّبة للالتهابات، ولذا ستلاحظين بعد أسبوع من استخدام ماءها كغسول يوميّ للمنطقة الحسّاسة أنّ عوارض الالتهابات خفّت بنسبة كبيرة، الأمر الذي سيدفع بك إلى استخدامها دائمًا لتضمني عدم الإصابة بهذه الحال الصحيّة من جديد، كونها من العلاجات المنزليّة لحكّة المهبل أيضًا.

أمّا عن طريقة تحضيرها، فهي تكون من خلال غسل أوراق الخبّيزة جيّدًا ثمّ غليها وتصفيتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية