طريقة علاج اضطرابات الأكل النفسية

علاج اضطرابات الأكل النفسية

مصدر الصورة موقع Envato

سنعرفك اليوم على طريقة علاج اضطرابات الأكل النفسية من خلال مجموعة من النصائح السهلة والبسيطة التي تعيد إليك صجتك وشهيتك، علمًا أنه يمكنك التعرف على كيفية التعامل مع الشخصية الاكتئابية.

ias

تعدّ اضطرابات الأكل النفسية من الأمراض التي يتبع فيها المريض سلوكيات غذائية غير صحية، من الهوس في تناول الطعام أو مراقبة الوزن وشكله، وهذا يمكن أن يؤدي إلى حدوث مضاعفات خطيرة.

العلاج السلوكي والمعرفي

يهدف العلاج السلوكي إلى تحدي معتقداتك الشخصية، مثل الأفكار الراسخة لديك بشأن شكل الجسم المثالي، والوزن الذي تحلمين به والذي يمكن أن يكون سببًا في الإصابات في اضطرابات الأكل. هذا العلاج يساعدك على علاج العديد من المشاكل النفسية مثل التوتر والقلق.

طريقة علاج اضطرابات الأكل
مصدر الصورة موقع Envato

العلاج بالقبول والالتزام

يعتبر نوع من أنواع العلاجات المستخدمة في علاجات اضطرابات الأكل النفسية، وهو يساعد على زيادة ثقة الشخص بنفسه، وزيادة احترامك لذاتك، وبالتالي يساعد على تحسين جودة الحياة، والعلاج يساعدك على تقبل مشاعرك وأفكارك، بدون الشعور بأي خجل، والتركيز على تغيير سلوكياتك. واكتشفي الأمور التي تسبب الحزن ونوبات الهلع.

العلاج التفاعلي

يمكن أن يساعد العلاج التفاعلي في علاج اضطرابات الأكل، مثل اضطراب نهم الأكل أو الشراهة في تناول الأطعمة، حيث يساعدك المعالج على اكتشاف أصل المشكلة التي تعانين منها، كالشعور بالعزلة، وافتقاد العلاقات الوثيقة أو المعاناة من بعض المشاكل الأسرية.

العلاج الجدلي

هو من أفضل العلاجات التي يمكنك أن تعتمدي عليها لعلاج اضطرابات الأكل النفسية، ويهدف إلى تعليمك كيفية التحكم في مشاعرك، وتغيير العادات المرتبطة بالأكل.وهو يشمل المهارات التالية، مثل كيفية التعامل مع الآخرين، والتعبير عن المشاعر، وطريقة التعامل مع الشعور بالضيق.

إذًا، مع هذه المجموعة من العلاجات، ستتمكنين من التخلص من مشكلة اضطرابات الأكل النفسية، واطلعي أيضًا على تأثير الحزن على شخصيّة المرأة أخطر مما نظنّ.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية