طريقة علاج تكيس المبايض للفتاة

علاج تكيس المبايض للعذراء

مصدر الصورة موقع Adobe Stock

سنطلعك اليوم على طريقة علاج تكيس المبايض للفتاة، والتخلص من هذه المشكلة الصحية سريعًا لتتمكن من الحفاظ على انتظام دورتها الشهرية، علمًا أن هناك رجيم فعال لعلاج تكيس المبايض.

ias

تعتبر متلازمة تكيس المبايض (PCOS) إحدى الحالات الصحية الشائعة التي تؤثر على النساء في سن الإنجاب. تتميز هذه الحالة بوجود عدد كبير من الأكياس الصغيرة على المبايض وتأثيرها على الهرمونات والدورة الشهرية. لذلك، سنناقش أسبابه عند الفتاة وكيفية علاجه.

أسباب تكيس المبايض عند الفتاة

لا يوجد سبب قاطع لحدوث تكيس المبايض، ولكن يفيد الأطباء بأن ارتفاع مستوى الأندروجين وهو هرمون الذكورة عند البنات هو السبب الرئيسي في الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.

علاج تكيس المبايض
مصدر الصورة موقع Adobe Stock

 تعيق تلك المستويات العالية من الأندروجين المبايض من إنتاج الهرمونات الأنثوية الاستروجين والبروجيستيرون، وبالتالي منع أو ضعف الإباضة. بعض العوامل الأخرى التي قد تساهم في تكيس المبايض تشمل الوراثة ومقاومة الأنسولين.

علاج تكيس المبايض عند الفتاة

علاج متلازمة تكيس المبايض يعتمد على تغير نمط الحياة وإنقاص الوزن والتمارين الرياضية، وقد تساعد حبوب منع الحمل على تنظيم الدورة الشهرية والتغلب على حب الشباب ونمو شعر الجسم، بالإضافة إلى الأدوية. 

  • تغيير النظام الغذائي وممارسة الأنشطة البدنية

اتباع نظام غذائي صحي ومزيد من النشاط البدني يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وتقليل الأعراض، مما يساعد جسمك على استخدام الأنسولين بشكل أكثر كفاءة، وخفض مستويات السكر في الدم، وقد يساعدك ذلك على التبويض.

  • الأدوية التي تحفز الإباضة

قد يشمل علاج تكيس المبايض أدوية لعلاج الأعراض الأخرى، مثل أدوية تقليل نمو الشعر أو حب الشباب.

  • علاج تكيس المبايض بالأعشاب

يمكن علاج تكيس المبايض بالأعشاب الآتية: أعشاب الأندروجين، إينوزيتول، والكروم. تناول الأطعمة الغنية بمضادات الالتهابات، مثل زيت الزيتون والطماطم والخضار الورقية، قد يساعد في الحد من الالتهابات المرتبطة بتكيس المبايض.

إذًا، يعتمد علاج تكيس المبايض على العوارض والأهداف الصحية للفتاة المصابة، من الأفضل استشارة الطبيب لتحديد العلاج المناسب والتأكد من تلقي الرعاية الصحية المناسبة، واطلعي أيضًا على أقوى خلطة لتنشيط المبايض وتنظيم الدورة الشهرية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية