طريقة سهلة لعلاج نمو الشعر تحت الجلد خلال دقائق

علاج نمو الشعر تحت الجلد

في إمكانك علاج نمو الشعر تحت الجلد بطرق سهلة جدًّا تنفذّينها في المنزل بنفسكِ ومن دون الحاجة لزيارة أي من صالونات التجميل والعناية بالبشرة. فهذه المشكلة شائعة بين النساء، وخصوصًا صاحبات البشرة الحساسة، حتّى لو طبّقن علاجات الحساسيّة بعد إزالة الشعر.

ias

بسببها، قد تعانين من ظهور بثور تحوي مياهًا أو سائلًا أبيض يكون نتيجة التهابها، وبالتالي، قد تترك آثارًا غير مرغوبة على الجلد. لتتفادي كلّ ذلك، من الضروري أن تطبّقي إحدى الخطوات التالية فور ملاحظة نموّ الشعر تحت الجلد.

ترطيب البشرة بالألوفيرا

دلّكي الجلد الذي ينمو الشعر تحته بجل الألوفيرا البارد، ومن ثمّ اتركيه لمدّة نصف ساعة قبل إزالته بالمياه الباردة. فهذا المكوّن الطبيعي يشتهر بخصائصه المضادة للبكتيريا والالتهابات التي تتراكم مع نمو الشعر تحت الجلد وتعيق خروجه.

زيت الزيتون والسكر

دلّكي المنطقة التي تظهر فيها هذه المشكلة بزيت الزيتون والسكر، عبر القيام بحركات دائريّة بأصابعك، مع الحرص على أن تستحمّي قبل ذلك.

استمرّي بالتدليك لدقائق واستحمّي بعد ذلك، وستلاحظين أن الشعر بدأ ينمو خارج الجلد. فالسكّر يقشّر الجلد ويزيل الخلايا الميتة التي تتسبب بدورها ببروز مشاكل في البشرة، وزيت الزيتون يوفّر الترطيب، وهو من الزيوت التي تعالج مشاكل البشرة.

المقشّر الطبّي

في حال كنت لا تحبّذين الخلطات الطبيعيّة، في إمكانك شراء مقشّر طبيّ لتقشّري به الجلد تستخدمينه بنفس طريقة تطبيق خلطة زيت الزيتون والسكّر، مع الحرص على اختياره بتركيبة تتناسب مع نوعيّة بشرتكِ.

نصائح لتفادي نمو الشعر تحت الجلد

  • حلق الشعر بالاتّجاه الذي ينمو به.
  • الاستحمام بمياه ساخنة قبل إزالة الشعر، إذ أنّ البخار يساعد على تفتيح المسامات وتسهيل المهمة سواء اخترت الحلاقة بالشفرة، أو اختيار الحلاوة أو الشمع.
  • تجنّب شدّ الجلد أثناء إزالة الشعر.
  • اختيار ما يناسب نوع بشرتكِ من تقنيات إزالة الشعر، وذلك من خلال استشارة طبيب مختصّ يفحص بشرتكِ ويخبرك عن ذلك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية