ما في فوائد كريم تفتيح البشرة؟

التشققات الحمراء

مصدر الصورة: موقع Freepik

كثيرة هي فوائد كريم تفتيح البشرة ومتعددة علماً أنه يفضل دائماً استشارة الطبيب المختص قبل اللجوء إلى استعمالها.

ias

وتتوزع فوائد كريم تفتيح البشرة بين فوائد جمالية وأخرى طبية وبالتالي من المهم في بعض الأحيان استعمالها. من هنا تعرفي ايضا على طريقة تبييض البشرة وتفتيحها بمكونات بسيطة

فوائد صحية وجمالية

غالباً ما يستخدم كريم تفتيح البشرة لتوحيد لون البشرة والقضاء على البقع والتصبغات، فضلاً عن تقليل ندوب حب الشباب.

فوائد صحية وجمالية
فوائد صحية وجمالية

ويساعد أيضا في علاج البقع الحمراء التي تخلفها البثور بعد الشفاء التام فضلاً عن التخلص من الكلف من دون أن ننسى أن التعرض للشمس بكثرة قد يؤدي إلى تصبغ الجلد، بالإضافة للبقع البنية التي قد تظهر بسبب التقدم بالعمر. 

تساعد كريمات تفتيح البشرة على علاج تصبغات الجلد وبقع الجلد الناتجة عن هذه الحالات الطبية. واكتشفي افضل ماسك تفتيح البشرة لتستعيدي اطلالتك النضرة

أضرار كريم تفتيح البشرة

وعلى الرغم من استعمال كريم تفتيح البشرة لفوائد صحية وجمالية إلا أن استخدامه من دون استشارة الطبيب المختص قد يكون له اثار سلبية خصوصاً أنه قد يسبب أضراراً صحية خطيرة.

فقد أصدرت منظمة الغذاء والدواء مذكرة في عام 2006 تفيد أن كريمات تفتيح البشرة التي تصرف دون وصفة ليست آمنة ولا فعالة بالشكل المطلوب. 

وقد يسبب كريم تفتيح البشرة مشكلة التسمم بالزئبق التي غالباً ما تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، الشعور الدائم بالتعب والإرهاق فضلاً عن الحساسية من الضوء وصولاً إلى الفشل الكلوي.

أضرار كريم تفتيح البشرة
أضرار كريم تفتيح البشرة

كما من أضرار استخدام كريم تفتيح البشرة حصول مشكلة التهاب الجلد  حيث تتراوح أعراض التهاب الجلد التماسي من المتوسطة إلى الشديدة، وتتضمن احمرار الجلد، ظهور بثور أو حبوب فيها ماء وقروح الجلد فضلاً عن حكة شديدة.

والأشخاص الذين يستخدمون كريم تفتيح البشرة على الجسم كاملاً، أو على مناطق واسعة من الجلد هم الأكثر عرضة للإصابة بهذا الاضطراب.

كما قد تصاب البشرة بحب الشباب نتيجة استخدام كريمات التفتيح التي تحتوي على الستيرويدات القشرية لفترة طويلة، وهي ما تسمى بحب الشباب الستيرويدي. وقد يظهر حب الشباب الستيرويدي على الصدر، والظهر، والذراعين، وأجزاء أخرى من الجسم.

وبالتالي من الضروري يا عزيزتي استشارة طبيب الجلد قد استعمال أي نوع من أنواع كريم تفتيح البشرة.

وأخيرا، لا تفوتي هذه النصائح لتحصلي على بشرة نضرة وصافية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية