كيفية نحت الوجه بالمكياج مثل المحترفين

كيفية نحت الوجه بالمكياج

مصدر الصورة: حساب انستغرام kholodbakur@

نحت الوجه بالمكياج هو فن يتطلب مهارة وتقنية لتحسين مظهر الوجه وإبراز ملامحه بطريقة جذابة وطبيعية، وكذلك تعزيز الجاذبيّة التي تضفيها صيحات المكياج الأكثر رواجًا.

ias

يمكن للمكياج أن يكون سلاحك القوي للحصول على وجه منحوت بشكل طبيعي ومظهر أكثر جمالاً، بفضل إمكانياته التحويلية التي لا مثيل لها. في هذا الدليل، سنتعرف على كيفية نحت الوجه بالمكياج مثل المحترفين من خلال توجيهات خطوة بخطوة ونصائح قيمة.

خطوات نحت الوجه بالمكياج

قبل بدء المكياج، يجب تحضير البشرة بتنظيفها وترطيبها. يوصي خبراء التجميل بغسل البشرة بالغسول المناسب لنوعيّتها، ومن ثمّ ترطيبها والانتظار ٥ دقائق قبل المباشرة بتطبيق المكياج، فتلك من الخطوات التي يفسد إهمالها جمال المكياج.

بعد تحضير البشرة، لا بدّ أن تطبّقي الخطوات التالية، وفقًا لنصائح مهمّة:

  1. اختيار المنتجات المناسبة: استخدمي منتجات إما كلها بودرة أو كريم، وعادة ما يفضل استخدام الكريم للحصول على مظهر أكثر طبيعية.
  2. وضع الكونسيلر وكريم الأساس: ابدأي دائما بوضع الكونسيلر ثم كريم الأساس. يفضل استعمال فرشاة عازلة لتوزيع كريم الأساس على الوجه بالكامل، مع الحرص على عدم استعمال كريم أساس لامع أو بمظهر لؤلؤي، وللحصول على مظهر طبيعي يجب أن يكون غير لامع.
  3. تحديد المناطق الرئيسية بالوجه: وضع الكونتور أو خافي العيوب في المناطق الرئيسية بالوجه، شرط أن يكون الكونسيلر أفتح درجة أو درجتين من كريم الأساس.
  4. رش الوجه بالبودرة: لتثبيت المكياج بعد التطبيق لمدة طويلة يتم استعمال فرشاة كبيرة وتوزيع البودرة على الوجه بالكامل بحركات دائرية على كامل الوجه، ثم بطريقة التربيت على الوجه، ويجب أن تكون البودرة شفافة.
  5. تأطير الوجه بالحواجب: تساعد الحواجب في الحصول على مظهر أنحف وأصغر سناً لوجهك. إنها تساعد في تأطير بنية وجهك. إذا كنت ترغبين في جعل جبهتك تبدو أقصر، قومي بتغيير شكل الحاجب إلى شكل زاوية.
  6. مراجعة النتيجة: بعد الانتهاء من تطبيق المكياج، تأكدي من أن النتيجة تبدو طبيعية ومتناسقة. يمكنك إجراء تعديلات إضافية إذا لزم الأمر.

يمكنك متابعة بعض الفيديوهات التعليمية على اليوتيوب لمزيد من التوجيهات والنصائح حول نحت الوجه بالمكياج مثل المحترفين.

وعلى هذا الصعيد، نشير إلى أنّنا أخبرناك أيضًا عن حيل لتثبيت الكحل في الصيف لوقت أطول من المعتاد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية