كيف يؤثر التمر على صحة الدماغ وفوائده على صحتك

كيف يؤثر التمر على صحة الدماغ

مصدر الصورة موقع Freepik

إن كنت تتساءلين كيف يؤثر التمر على صحة الدماغ وفوائده على صحتك، سنكشف لك عنها لتجعليه عنصرًا أساسيًا في نظامك الغذائي اليومي، علمًا أن هناك فوائد كثيرة للدخن مع التمر.

ias

يعتبر التمر ثمرة غنية بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تعود بالفوائد على صحة الجسم بشكل عام وصحة الدماغ بشكل خاص، وهو ما سنطلعك عليه في ما يلي.

فوائد التمر لصحة الدماغ

سنطلعك إذًا على الفوائد الصحية الكثيرة التي يقدّمها التمر لجسمك وكيفية حفاظه على صحة دماغك.

فوائد التمر الصحية
مصدر الصورة موقع Freepik
  1. الخصائص المضادة للأكسدة: يحتوي التمر مضادات الأكسدة الطبيعية مثل الأنثوسيانين وحمض الفيروليك وحمض الكافيك، التي تساهم في تقليل الالتهابات والإجهاد التأكسدي في الدماغ.
  2. الحد من تكوين اللويحات في الدماغ: يعمل التمر على الحد من تكوين اللويحات في الدماغ، مما يساهم في الحد من تفاعلات بروتينات البيتا أميلويد، وإبطاء موت خلايا الدماغ وتقليل فشل الوظائف العصبية.
  3. تحسين وظائف المخ: يعزى دور التمر في تحسين وظائف المخ إلى محتواه من مضادات الأكسدة المعروفة بقدرتها على تقليل الالتهاب في الدماغ، بما في ذلك مركبات الفلافونويد.

فوائد التمر الأخرى لصحتك

تناول التمر بشكل يومي يمكن أن يخلصك أيضًا من العديد من المشاكل الصحية التي سنطلعك عليها في ما يلي:

  1. صحة العظام: يحتوي التمر مجموعة من المغذيات الدقيقة، مثل السيلينيوم، المغنيسيوم، والمنغنيز، والنحاس، التي تساعد في تطوير صحة العظام.
  2. صحة الجهاز الهضمي: يحتوي التمر على نسبة عالية من الألياف الغذائية التي تعزز حركات الأمعاء المنتظمة من خلال المساهمة في تكوين البراز.
  3. تقوية المناعة: تشير الدراسات إلى إمكانية التمور في تحفيز جهاز المناعة، بالإضافة إلى تقليل الالتهاب وتحسين تنظيم الهرمونات، ومنع تلف الحمض النووي.
  4. صحة القلب: يساعد التمر على خفض الكوليسترول الضار (LDL)، منع تراكم رواسب الكوليسترول الدهنية في الشرايين، تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، التحكم في مستويات السكر في الدم، وتقليل ضغط الدم.

في المجمل، يعتبر التمر ثمرة غنية بالفوائد الصحية للجسم والدماغ. يفضل تناول التمر بشكل معتدل كجزء من نظام غذائي متوازن للاستفادة من فوائده العديدة، واطلعي أيضًا على فوائد رجيم التمر واللبن.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية