ما هو دايت "الأفعى" الذي يخسرك 15 كيلو في 15 يوم؟

ما هو دايت "الأفعى" الذي يخسرك 15 كيلو في 15 يوم؟

تأكل الثعابين وجبة ضخمة معبأة بالدهون والبروتين يوميًا، نعم، وجبة واحدة فقط في اليوم، ثم تتوقف عن الأكل من بعدها لمدة 22 ساعة أخرى. ومن هذا المبدأ انتشر نظام غذائي جديد أو دايت اسمه دايت الأفعى أو Snake Diet. التركيز الرئيسي في حمية الأفعى هو الصوم، والذي يعتقد أنّه يسرع عملية الأيض لديك. 

ias

حمية الأفعى ليست مثل النظام الغذائي الكيتوني الشهير، بل هو يعتبر نظام يجمع بين الكيتو والصيام المتقطع. يهدف إلى أن يتيح لك الصيام لأطول فترة ممكنة مع الاستمرار في الحصول على جميع السعرات الحرارية والمغذيات الدقيقة التي يحتاجها جسمك من وجبة واحدة. كل السعرات الحرارية الخاصة بك لهذا اليوم ستتناولها في هذه الوجبة، ثم لا تأكل مرة أخرى حتى اليوم التالي، والذي يبدو وكأنه فكرة رائعة حقًا إذا كان هدفك هو التخلص من الوزن بشكل سريع وقاسٍ.

أولاً، عليك أن تصوم لمدة 45 ساعة عن الأكل وتشرب المياه، هذا يخلصك من السموم ، ويخلصك من إدمان السكر، ويحول جسمك إلى وضع حرق الدهون، من خلال عدم استهلاك أي شيء سوى الماء ووتناول عصير خاص يدعى Snake Juice، والذي يتكون من:

  • لتر مياه

  • مسحوق كلوريد البوتاسيوم = 1 ملعقة

  • ملح الهيمالايا الوردي = 1/2 ملعقة

  • بيكينغ صودا = 1 ملعقة صغيرة

  • كبريتات المغنيسيوم = 1/2 ملعقة

في المراحل اللاحقة، يمكنك تناول وجبة واحدة في اليوم مليئة بالبروتين والدهون، ثم الصيام اليوم بأكمله! 

لكن!!!!

يحتوي Snake Juice على 4000 مجم من الصوديوم – أي ما يقرب من ضعف الكمية التي يجب أن تستهلكها في يوم واحد. هذا ما قد يؤدي إلى تفاقم المشكلات الصحية مثل ارتفاع ضغط الدم أو مشاكل الكلى الموجودة من قبل.

على الرغم من أن الصيام المتقطع، الذي يتضمن عدم تناول الطعام لمدة 12 إلى 18 ساعة يوميًا، يتمتع ببعض الدعم العلمي كوسيلة جيدة لفقدان الوزن، فإن عدم تناول الطعام لمدة 22 ساعة متتالية من المرجح أن يحرمك من العناصر الغذائية الأساسية.

على الرغم من تحذيرات الخبراء الطبيين، فإن بعض الناس يروجون لفعالية النظام الغذائي هذا على Instagram، قائلين إنه ساعدهم على خسارة ما يصل إلى 15 كيلو في أسبوعين فقط.

إن أي نظام غذائي يتضمن خفضًا كبيرًا في السعرات الحرارية سيؤدي حتما إلى فقدان الوزن، لكن الهدف من النظام الغذائي هو تبني عادات الأكل الصحية والمستدامة، وهذا النظام لا يؤمن هذا لك.

في الأخير، نحن لسنا ثعابين. لدينا أنظمة هضمية مختلفة تمامًا!!!!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية