متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

مصدر الصورة موقع Freepik

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟  سؤال من المهم طرحه خصوصاً عند البدء بحمية غذائية معينة بغية خسارة الوزن الزائد والحصول على الرشاقة المطلوبة.

ias

فغالباً ما يبدأ الجسم بفقدان الوزن أثناء من الأسبوع الأول، ويكون المعدل الصحي لخسارة الوزن من 0.5 إلى 1 كيلو غرام تقريبًا في الأسبوع الواحد. من هنا تعرفي على الطرق التي يمكنك تناول ما تريدين وخسارة الوزن

خسارة الوزن

وفي هذا السياق، تعتبر خسارة الوزن بشكل بطيء ومنتظم من أفضل الطرق لخسارة الوزن والحفاظ على هذه الخسارة لمدة أطول، من خلال اتباع نمط حياة صحي يعتمد على نظام غذائي متوازن وممارسة الرياضة عدة أيام خلال الأسبوع.

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟
متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

من هنا يجب عليك يا عزيزتي أن تتذكري أن هناك عدة عوامل تؤثر على خسارة الشخص لوزنه وتتحكم في الإجابة حول متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن أثناء الرجيم، منها ثابت لا يمكن تغييره وبعضها يمكن تغييره بالطرق المناسبة. 

إذ تؤثر نسبة الكتلة العضلية والدهون على معدل حرق السعرات الحرارية ومعدل الأيض كما يؤثر العمر على قدرة الجسم على خسارة الوزن. واكتشفي مع ياسمينة الهوس في خسارة الوزن متى يصبح مرضاً؟

من دون أن ننسى أن النوم يعتبر من أفضل الطرق للوقاية من كثير من الأمراض المزمنة، منها السُّمنة المفرطة.  كما قد تلعب العوامل الوراثية دورًا في تحديد قدرتك على خسارة الوزن، خاصة إذا كانت البدانة منتشرة ومتوارثة في العائلة.

متى يبدأ الجسم بفقدان الوزن؟

من هنا ينصح باتباع نظام غذائي صحي غني بالعناصر الأساسية المهمة لصحة الجسم، مع ممارسة الرياضة بشكل دائم ومنتظم.

كما زن خسارة الوزن بشكل صحي تحتاج إلى وقت وجهد، فعليك التحلي بالصبر وعدم الشعور بالإحباط إذا لم تلاحظ نتائج فورية.

وفي هذا السياق اكتشفي طريقة عمل رجيم الماء والليمون لخسارة 4 كيلو في اسبوع بدون رجيم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية